من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

سكان قرية دار السلامة: السلطات تمنعنا من بناء مسجد

الاثنين 19-02-2018| 19:00

قال سكان قرية "دار السلامة" التابعة لمقاطعة بوتلميت، إنهم يتعرضون لما سموه بالظلم من طرف حاكم المقاطعة حماده ولد خطر ولد الشيخ، مؤكدين أنه "يتعمد توقيف بناء مسجد بالقرية منذ سنتين".

وأشار سكان القرية في إيجاز صحفي "أن المسجد تمويل من هيئة إماراتية، وأنه مشرع من طرف الحاكم نفسه كما تثبت الوثائق ومرخص من طرف كافة الجهات الإدارية المختصة في ذلك المجال بما فيها والي الولاية ومدير المساجد ووزير التوجيه الإسلامي".

وتحدث السكان عن الحاجة الماسة للمسجد الثاني في القرية الكبيرة، محذرين من مغبة الدخول في مشاكل اجتماعية، كما حدث في المدينة خلال الفترة الماضية.

وقال السكان إن الحاكم لم يكتف بالمسجد بل أوقف قبل أيام حنفية تم تمويلها من طرف هيئة الرحمة، وكان من المقرر أن يتم تنفيذها من طرف وكالة النفاذ الشامل.

وأكدت الرسالة إلى أن القرية بحاجة للحنفية خاصة بعد تعطل حنفيتها القديمة وخزانها.

وناشد السكان السلطات برفع الظلم عنهم والسماح لهم بما يوفر لهم بني تحتية يستطيعون البقاء معها في قريتهم المعروفة.

موقع لكوارب

عودة للصفحة الرئيسية