الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

السنغال تعلن دعمها للشراكة بين موريتانيا و"الإيكواس"

أ ش أ

الاثنين 19-02-2018| 20:24

رحبت السنغال بعودة الشراكة بين موريتانيا ودول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس"، وهي الشراكة التي ستدخل حيز التنفيذ في يناير القادم.


وقال رئيس الوزراء السنغالي محمد بون عبد الله ديون -خلال مؤتمر صحفي في داكار- إنه يرحب بالعودة المرتقبة لموريتانيا إلى المجموعة الاقتصادية.


وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد شارك في قمّة المجموعة التي انعقدت في شهر ديسمبر الماضي بأبوجا في نيجيريا، وهي المشاركة الأولى لموريتانيا منذ انسحابها من المجموعة عام 2000.


وسيدعم القرار المنتج الموريتاني والمنتج العربي على الأرض الموريتانية للاستفادة من سوق تناهز الأربعمائة مليون شخص لدول الإيكواس الـ15.

عودة للصفحة الرئيسية