الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

توضيح من الجيش حول إطلاق النار على سيارة منقبين

السبت 17-02-2018| 13:03

أصدرت القيادة العامة لأركان الجيوش اليوم السبت بيانا صحفيا حول ملابسات إطلاق النار على سيارة منقبين عن الذهب شمال البلاد. وجاء في بيان الجيش:

"بعد عملية رصد ومتابعة لعنصر معاد، يحاول دخول المنطقة العسكرية المغلقة شمال البلاد، نصبت وحدة من المنطقة العسكرية الثانية كمينا قرب بير عمران مساء الجمعة 16 فبراير 2018.

وقبل منتصف الليل بقليل، اقتحمت ترتيب الوحدة سيارة رباعية الدفع، تم ايقافها بإطلاق النار بعد الامتناع عن الامتثال لتحذيرات التوقف.

وقد تبين لاحقا أن السيارة تعود لمنقبين غير شرعيين عن الذهب وعلى متنها ثمانية أفراد أصيب أحدهم في الكتف بطلق ناري خلال عملية الايقاف.

وقد تكفلت الوحدة وعلى حساب مهمتها الرئيسية بتقديم الاسعافات الأولية للمصاب، ويجري حاليا إخلاؤه جوا إلى المستشفى العسكري في نواكشوط لاستكمال العلاج.

ومهما يكن من أمر فإن التعليمات الخاصة بالمنطقة العسكرية المغلقة ستنفذ بصرامة ودون تردد ضد أي كان.

وعلى المواطنين التقيد بالتعليمات الصادرة عن قيادة الاركان العامة بهذا الخصوص حفاظا على أرواحهم وأمن وطنهم".

عودة للصفحة الرئيسية