الصحراء الغربية: آفاق الحل نحن وأمريكا... وتشاد ! أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي "صدر من أعلى مستويات الحكومة السعودية" الصين تشتري حقوق بث الدوري السنغالي مقابل 11 مليون دولار وزير مغربي: وزير الطاقة الموريتاني طلب مني أن أزورهم بسبب "السخرة".. أمريكا تعتزم إلغاء مزايا تجارية لموريتانيا رئيس الحكومة التونسية يستعد لزيارة موريتانيا كيف تستخدم ميزة واتس آب الجديدة على هواتف أندرويد "الجنائية الدولية" تتحرك للقبض على سيف الإسلام القذافي اللجنة بين استحقاقين

علماء يحذرون من الحليب!

وكالات

السبت 17-02-2018| 11:30

كشف خبراء من عدة مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض عن أخطار شرب الحليب الطازج لارتباطه بانتشار عدوى الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية.

وانتشر داء العطائف (مرض بكتيري يصيب الجهاز الهضمي وينتج عن أكل اللحم النيء أو الحليب غير المبستر ويصيب الدواجن والماشية) في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب استهلاك الحليب الطازج على الرغم من أن القوانين في الولايات المتحدة تمنع بيع الحليب منعا باتا قبل (غليه أو بسترته).

ويلاحظ الباحثون أن الزيادة في عدد حالات تفشي عدوى بكتيريا العطائف بسبب منتجات الألبان الطازجة ارتفعت لتصل إلى أربعة أضعاف لدى استهلاك الحليب الطازج.

لذلك يشدد مراقبو الأغذية على عدم السماح للمزارع ببيع الحليب إلا بعد بسترته وينصحون أيضا بعدم تناول أي من منتجات الألبان إلا بعد التأكد من غليها.

عودة للصفحة الرئيسية