الاعلان عن جولة مغاربية لرئيس وزراء كوريا الجنوبية السنغال يتوج ببطولة أمم أفريقيا للكرة الشاطئية الجزائر: تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع موريتانيا عاصمة تعفَّنت وعفونة تفشّت المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018 هل هو الجنرال غزواني؟ موريتانيا تنافس على جائزة أفضل "منتخب رجال" في إفريقيا أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال أسبوع انتخاب ولد اعلي رئيسا لمنطقة شمال إفريقيابمؤتمر الغرف الإفريقية الشيخ النحوي يحاضر في المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية

المدرسون يتوقفون عن التدريس فى نواذيبو اليوم

الثلاثاء 13-02-2018| 09:00

المدرسون بانواذيبو يتوقفون عن التدريس لمدة 4 ساعات في جميع مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والفني
ويأتي هذا التوقف بعد عدم إلتزام المنطقة الحرة بمطلب تسوية نهائية للقطع الأرضية بعد استيفاء المدرسين لكامل المتطلبات المالية التي تناهز أزيد من 17 مليون ، ومطالبهم ما يلي :
1 ــ بدء الجرافات في تسوية وتهيئة القطع الأرضية .
2 ــ عولمة القطع الأرضية بشكل نهائي .
3 ــ إنهاء ملف القطع الأرضية بشكل نهائي وشامل ووضع نقطة النهاية له نهائيا ، فقد مللنا في نقابات التعليم التسويف 


فبعد بياننا الصادر بتاريخ : 29 يناير 2018 ، والذي طالبنا فيه رئيس المنطقة الحرة بانواذيبو بضرورة الوفاء بتهيئة القطع الأرضية واستصلاحها ، وفي ظل عدم تلقينا أي تجاوب يلبي مطلب المدرسين باستصلاح قطعهم الأرضية بشكل نهائي فإننا نعلن عن الأنشطة التالية :
أولا : توقف جزئي اليوم الثلاثاء 13 فبراير لمدة 4 ساعات من الساعة 10 إلى 14 ظهرا أمام مباني المنطقة الحرة و15 فبراير 2018 .
ثانيا : توقف جزئي عن الدروس من الساعة التاسعة إلى 14 ظهرا خلال الأيام 20 فبراير إلى 22 فبراير 2018 ، أمام المنطقة الحرة بانواذيبو .
ثالثا : إضراب واعتصام مفتوح أمام المنطقة الحرة . لمدة 2 أيام من 14 مارس 2018 إلى 15مارس 2018
رابعا : إضراب واعتصام مفتوح أمام المنطقة الحرة . لمدة 3 أيام من 20 مارس 2018 إلى 22 مارس 2018
خامسا : مقاطعة شاملة لامتحان الفصل الثاني 26 مارس 2018 إلى 30 مارس 2018 ، في جميع مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والفني ، مع اعتصام مفتوح أمام المنطقة الحرة .
وتبقى كل الخيارات مفتوحة أمام المدرسين ما لم تتم تسوية القطع الأرضية بشكل نهائي .
وسنظل في نقابات التعليم بانواذيبو على استعداد مستمر للحوار , فلا يعد الإضراب بالنسبة لنا هدفا نسعى له بل خيارا نرغم عليه إرغاما في ظل عدم التجاوب الإيجابي مع مطلب تسوية القطع الأرضية .
عاشت وحدة المدرسين بانواذيبو
عن SIPES المنسق الجهوي للأساتذة : الأستاذ : المعلوم ولد أوبك

عن SYNAPT المنسق الجهوي الأستاذ : إبراهيم ولد محمود
 
عن SNEF المنسق الجهوي : خاليدو مامادو أمبودش

عن SNE المنسق الجهوي : سيدي باب ولد أحمد ولد صالحي
 
عن SLEM المنسق الجهوي : سيدي محمد ولد محمد أحمد بشارب

عودة للصفحة الرئيسية