أزمة نقل في نواكشوط السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي ولد اجاي: معاملات الشيخ الرضا لا تخالف القوانين برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف الإمارات تكشف عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام حفل لإطلاق منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي الجراد المهاجر يهدد شمال موريتانيا مصر لم تودع كأس العالم بعد أسعار الذهب تنخفض إلى أدنى مستوى في نحو ستة أشهر تعرض مغترب موريتاني للتعذيب على يد ضابط شرطة أجنبي

دعوة أوربية للرئيس عزيز لحضور مؤتمر دولي حول الساحل

و أ م

الخميس 8-02-2018| 13:25

تسلم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط رسالة دعوة لحضور مؤتمر دولي حول الساحل من رئيس اللجنة الأوروبية السيد جونكير ورئيس المجلس الأوروبي تاسك ومن الرئيس الدوري لمجموعة الخمس في الساحل الرئيس المالي الحاج ابراهيم بوبكر كيتا.

وقام بتسليم الرسالة جياكومو ديرازو السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

وأدلى الديبلوماسي الأوروبي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه :

سلمت فخامة رئيس الجمهورية رسالة دعوة من الرئيسين السيد تاسك رئيس المجلس الأوروبي والسيد جونكير رئيس اللجنة الأوروبية للمشاركة في مؤتمر دولي حول الساحل سيعقد يوم 23 فبراير في ابروكسيل.

ويهدف هذا المؤتمر الهام الى مساندة الجهود التي تقوم بها دول مجموعة الخمس في الساحل عبر القوة المشتركة وفي سبيل تنمية هذه البلدان.

وسيقوم هذا المؤتمر بتعبئة الدعم اللازم من جميع الشركاء بمن فيهم الاتحاد الأوروبي والامم المتحدة والاتحاد الأفريقي لهذه المجموعة .

هذا هو الموضوع الهام الذي تطرقنا إليه وشمل الحديث كذلك التعاون المتميز القائم بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا".

عودة للصفحة الرئيسية