رئيس حزب من الأغلبية ينتقد معيار اختيار أعضاء لجنة الانتخابات موريتانياعلى مفترق طرق حراك دبلوماسي إقليمي ودولي لترتيب "خلافة" حفتر دكار: "انتفاضة" خليفة صال ! السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء

دعوة أوربية للرئيس عزيز لحضور مؤتمر دولي حول الساحل

و أ م

الخميس 8-02-2018| 13:25

تسلم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط رسالة دعوة لحضور مؤتمر دولي حول الساحل من رئيس اللجنة الأوروبية السيد جونكير ورئيس المجلس الأوروبي تاسك ومن الرئيس الدوري لمجموعة الخمس في الساحل الرئيس المالي الحاج ابراهيم بوبكر كيتا.

وقام بتسليم الرسالة جياكومو ديرازو السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

وأدلى الديبلوماسي الأوروبي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه :

سلمت فخامة رئيس الجمهورية رسالة دعوة من الرئيسين السيد تاسك رئيس المجلس الأوروبي والسيد جونكير رئيس اللجنة الأوروبية للمشاركة في مؤتمر دولي حول الساحل سيعقد يوم 23 فبراير في ابروكسيل.

ويهدف هذا المؤتمر الهام الى مساندة الجهود التي تقوم بها دول مجموعة الخمس في الساحل عبر القوة المشتركة وفي سبيل تنمية هذه البلدان.

وسيقوم هذا المؤتمر بتعبئة الدعم اللازم من جميع الشركاء بمن فيهم الاتحاد الأوروبي والامم المتحدة والاتحاد الأفريقي لهذه المجموعة .

هذا هو الموضوع الهام الذي تطرقنا إليه وشمل الحديث كذلك التعاون المتميز القائم بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا".

عودة للصفحة الرئيسية