ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

جدل حول المفاوضات المباشرة بين المغرب والبوليساريو

وكالات

الأربعاء 7-02-2018| 17:14

حسم وزير الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة، الجدل حول التفاوض مع جبهة البوليساريو، بعد تداول أنباء عن انعقاد مفاوضات مباشرة بين الطرفين برعاية دولية في العاصمة الألمانية برلين.

وقال بوريطة، في تصريح لـجريدة "اليوم 24"، الأربعاء 7 فبراير، إن المبعوث الشخصي للأمم المتحدة لملف الصحراء، هورست كوهلر لن يزور الرباط هذا الأسبوع كما هو متداول، كما لم يتم الإعلان عن سفر أي وفد مغربي للمفاوضات حول الصحراء في العاصمة الألمانية برلين.

وبعد إعلان المبعوث الأممي عن خطته لإطلاق سلسلة مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو في برلين، وتأكيد الجبهة استعدادها لدخول هذه المفاوضات، أعلن المغرب استعداده للتفاوض الثنائي مع كولر، فيما لم يحدد بعد موقفه من الجلوس وجها لوجه مع خصوم وحدته الترابية.


وكان مصدر رفيع في وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية، نفى صحة ما تردد في صحف جزائرية عن استجابة المغرب للدخول في مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو في برلين.


كما أكد أن موقف المغرب الرسمي هو ما سبق أن أعلنه مصطفى الخلفي، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، الأسبوع قبل الماضي، الذي نفى فيه وجود مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو ببرلين، مشيرا إلى أن اللقاء بكوهلر سيكون ثنائيا، مع كل طرف على حدة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد مكان وتوقيت اللقاء.

عودة للصفحة الرئيسية