أداء ضعيف للعرب في قائمة الدول الأكثر إبداعاً صندوق النقد الدولي يطالب بخفض رواتب القطاع العام إطار في حزب الاتحاد ينتقد طريقة تشكيل لجنة تصحيح مسار الحزب وزارة الثقافة تنظم أمسية تخللها عزف للنشيد الوطني من طرف الموسيقى العسكرية نيزك من الأنواع الخطرة يقترب من الأرض أمراء سعوديون ووزراء سابقون يلجأون إلى عواصم أوروبية بعز وطن، أو بذل معارض... مادة في الأطعمة تزيد انتشار السرطان.. فاحذروا قتل الخراصون.. السوننكى غاضبون من التقطيع الاداري الأخير فى كيديماغا (وثيقة)

موريتانيا: تكريم خاص للفنان راجح داوود

وكالات

الأربعاء 7-02-2018| 13:47

راجح داوود

صرح الدكتور هشام مراد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، بأن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بتكريم الفنان والمؤلف الموسيقى المصرى راجح داوود، فى 8 فبراير بعد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطنى لجمهورية موريتانيا.


وفى إطار زيارته لموريتانيا، يقوم داوود بالالتقاء بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية، لتدريبهم على اللحن، كما تقام له ندوة مع مخرجي السينما فى موريتانيا، يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية فى السينما المصرية.


راجح داوود هو علامة ورمز من رموز الموسيقى وهو عازف بيانو، حيث انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة، وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.


لراجح داوود دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها، حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية، بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا، إيطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا وبولندا.


قام بتأسيس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائداً له حتى عام 1999، ألف ما يقرب من 50 لحن لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة، منها فيلم .. (الكيت كات) و(سارق الفرح) و(رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع) (مذكرات مراهقة ) و(الريس عمر حرب ) و(الباحثات عن الحرية) و( باب الوداع ).


كما شارك وحكم في العديد من المهرجانات وأهمها مهرجان Concorso Pianistico Internazionale في نابولي، وConferenza Musicale Mediterranea في صقلية، ونال العديد من التكريمات.

عودة للصفحة الرئيسية