الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

موريتانيا: تكريم خاص للفنان راجح داوود

وكالات

الأربعاء 7-02-2018| 13:47

راجح داوود

صرح الدكتور هشام مراد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، بأن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بتكريم الفنان والمؤلف الموسيقى المصرى راجح داوود، فى 8 فبراير بعد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطنى لجمهورية موريتانيا.


وفى إطار زيارته لموريتانيا، يقوم داوود بالالتقاء بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية، لتدريبهم على اللحن، كما تقام له ندوة مع مخرجي السينما فى موريتانيا، يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية فى السينما المصرية.


راجح داوود هو علامة ورمز من رموز الموسيقى وهو عازف بيانو، حيث انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة، وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.


لراجح داوود دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها، حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية، بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا، إيطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا وبولندا.


قام بتأسيس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائداً له حتى عام 1999، ألف ما يقرب من 50 لحن لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة، منها فيلم .. (الكيت كات) و(سارق الفرح) و(رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع) (مذكرات مراهقة ) و(الريس عمر حرب ) و(الباحثات عن الحرية) و( باب الوداع ).


كما شارك وحكم في العديد من المهرجانات وأهمها مهرجان Concorso Pianistico Internazionale في نابولي، وConferenza Musicale Mediterranea في صقلية، ونال العديد من التكريمات.

عودة للصفحة الرئيسية