وكأننا على غير كوكب الأرض/الولي سيدي هيبه نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع الزميل سعد بوه قائمة الترقيات في ضباط "القوات البحرية" ترقيات لبعض كبار القادة فى المؤسسة العسكرية معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال ترامب: دول خليجية تحترم قراري حول القدس الأمر يتعلق بالتأسيس لمستقبل وطن "العربي الإفريقي" ينظم الندوة الثانية من مشروع شباب ضد التطرف والإرهاب رحيلُ النَّخيل .. !! راجح داوود: دربت فرقة موريتانيا على النشيد الوطني

تحذير طبي صادم: الشاي الساخن جدًا يهدد بالسرطان

الثلاثاء 6-02-2018| 18:30

كشف بحث طبي صيني حديث أن تناول الشاي الساخن جدا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء.

ويرتبط سرطان المريء بشكل عام، بشرب الكحول والتدخين، لكن احتمالية إصابة الشخص بالمرض ستتضاعف 5 مرات إذا ما تناول الشاي الساخن جدا مع مشروب كحولي، وستتضاعف مرة واحدة إذا ما تناوله أثناء التدخين.

وتقول صحيفة "غارديان" أن نسبة النجاة من سرطان المريء قليلة جدا، حيث يبقى 15 بالمئة فقط من المصابين على قيد الحياة، بعد 5 أعوام من اكتشاف المرض.

وأصدرت مؤسسة العلوم الطبيعية في الصين التحذير الجديد لسرطان المريء المتعلق بالشاي الساخن، حيث أشارت إلى أن تناول الشاي الساخن سيضاعف احتمالية الإصابة بالمرض الخبيث، عند الأشخاص الذين يكثرون من شرب الكحول أو التدخين.

واختتمت المؤسسة البحث الطبي : "الامتناع عن تناول الشاي ساخنا جدا قد يكون مفيدا لمنع الإصابة بسرطان المريء للأشخاص الذين يشربون الكحول ويدخنون بكثافة".

ومن جهة أخرى، خفف خبراء بريطانبون من وطأة التقرير الصادم، وأكدوا أن الشاي الساخن جدا ليس من تقاليد شرب الشاي البريطانية، وأنه شرب الشاي بحرارة مرتفعة جدا هو أمر خاص بالصينيين.

وقال برفيسور في جامعة مانشستر : "ربما تكون الدراسة منطقية لسكان الصين، لكن العوامل التي تتسبب بالسرطان تختلف في العالم الغربي عنها في الصين".

(سكاي نيوز)

عودة للصفحة الرئيسية