وكأننا على غير كوكب الأرض/الولي سيدي هيبه نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع الزميل سعد بوه قائمة الترقيات في ضباط "القوات البحرية" ترقيات لبعض كبار القادة فى المؤسسة العسكرية معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال ترامب: دول خليجية تحترم قراري حول القدس الأمر يتعلق بالتأسيس لمستقبل وطن "العربي الإفريقي" ينظم الندوة الثانية من مشروع شباب ضد التطرف والإرهاب رحيلُ النَّخيل .. !! راجح داوود: دربت فرقة موريتانيا على النشيد الوطني

ترشيح حركة مقاطعة إسرائيل لجائزة نوبل للسلام

الأحد 4-02-2018| 13:20

رشح أعضاء في البرلمان النرويجي حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "BDS" رسمياً للحصول على جائزة نوبل للسلام.


وثمّن البرلمانيون دور الحركة في النضال السلمي والفعال من أجل حقوق الشعب الفلسطيني.


وأعرب النائب النرويجي، المبادر للترشيح Bj rnar Moxnes في رسالة للصحافة، عن فخره بهذا الترشيح، قائلا "بصفتي عضو برلمان نرويجي، فإنني أفخر باستخدام سلطتي كمسؤول منتخب لترشيح حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) من أجل الحقوق الفلسطينية للحصول على جائزة نوبل للسلام. إن ترشيح الحركة لهذه الجائزة يتماشى تماما مع المبادئ العزيزة جدا عليّ وعلى حزبي."


وأعربت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة على لسان أحد مؤسسي حركة المقاطعة "BDS" عمر البرغوثي، عن امتنانها للبرلمانيين النرويجيين على هذه الخطوة الشجاعة والمشجعة.


وقال البرغوثي "إذا فازت حركة المقاطعة بالجائزة ستمحو بعض العار الذي لحق باسم الجائزة على مدى السنين جراء منحها لمجرمي حرب مثل إسحق رابين وشمعون بيريس ومناحيم بيغن وهنري كيسنجر وغيرهم. وربما تميل الكفة قليلاً باتجاه من استحقوا فعلاً هذا التشريف مثل مارتن لوثر كنغ وأطر المجتمع المدني التونسي والمطران ديزموند توتو والقائدة الإيرلندية ميريد ماغوير وغيرهم".

عودة للصفحة الرئيسية