مُبادرات الدّعم.. أوطُرق تسويق النّاخبين... توضيح من مركز الخدمات الجامعية بجامعة نواكشوط الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية شرق البلاد ناشط صحراوي يتحدث عن تأثير انتفاضة الجزائر على البوليساريو فركوفونيون بين الضعف والإضعاف أسرة اهل احمد لولي تشكر المعزين أخطاء سياسية ترتكب الآن وجب التنبيه إليها حول تصاريح التزكية و تصاريح الترشُّح كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ هل أضحت اللعبة الرئاسية أكثر صعوبة وغموضا؟

بيان من هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان لحنة حقوق الانسان

عبودية جديدة تُمارس ضد الحمالة بقوة الدولةً

السبت 3-02-2018| 09:30

يعيش الحمالة في ميناء الصداقة حالة مزرية من الظلم و التنكيل و ذلك منذ سنوات عدة . و قد بيع نضال هؤلاء العمال عدة مرات و اليوم يتحركون خارج اطار النقابات من اجل رفض اخر قرار اتخذته السلطات في حقهم و المتمثل في تمكين رجل اعمال ( ضابط سابق ) من رقابهم و بيع عضلاتهم لمن يريد من التجار بالثمن الذي يريد و دفع فتاة لهم دون رحمة و لا شفقة و لا حتى احترام للقوانين الوطنيةو الدولية ..
اننا في هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان ، اذ نستهجن تعامل السلطات مع هذا الملف و تشريع السخرة التي تحرمها المعاهدات الدولية :
١- نطالب السلطات المعنية بالميناء بسرعة التدخل لانصاف الحمالة ووضع نظم و قواعد تحترم قوانين الشغل
٢- نهيب بالنقابات العمالية المحترمة الى توجيه الحمالة و مرافقتهم حتى يحصلوا على كامل حقوقهم
٣- نعلن تضامننا اللامشروط مع الحمالة و نرفض " العبودية المعاصرة " ذات الطابع الفئوي بل العنصري التي تمارسها سلطات المينا ء ضد الحمالة

انواكشوط في ٣ فبراير ٢٠١٨

هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان
لحنة حقوق الانسان

عودة للصفحة الرئيسية