Gaz : La Mauritanie déjà flouée par BP فتح مفوضيات جديدة للشرطة السلطات السورية: سنسمح بمرور طائرات "الخطوط القطرية" عبر أجوائنا العنف ضد قبائل الفلان.. إلى أين تتجه منطقة الساحل الإفريقي؟ إعلان مسابقة حببيب للصحافة نسخة 2019 ثلاث صفعات قوية تلقاها تواصل في الفترة الأخيرة! تعيين مدير عام جديد لشركة ماتال إلى أين يسير القطاع الزراعي في موريتانيا..؟ عن الثورة الجزائرية والنظام الموريتاني والكادحين وبوليزاريو وانقلاب العاشر يوليو رئيس و شعب فوق منطقة الجاذبية

ماكي صال: نحن وموريتانيا لا يمكننا التعايش هكذا

الثلاثاء 30-01-2018| 21:30

تطرق الرئيس السنغالي ماكي صال،من أديسا بابا،للعلاقات الثنائية بين موريتانيا والسنغال،وخاصة ما يتعلق بتسيير المياه الإقليمية،قائلا إن السنغال لا يمكن أن تترك مواطنيها عرضة لإطلاق النار بهذه الطريقة،وذلك إثر مقتل الصياد الشاب فالو جاكيتي (19سنة)،يوم السبت الماضي على يد خفر السواحل الموريتاني.
وقال ماكي صال في تصريح للتلفزيون الحكومي السنغالي،"ستنظر الحكومتان هذه المشكلة عن قرب،لأننا جيران ولا يمكن أن نواصل العيش هكذا. من البديهي أن علينا احترام سيادة كل بلد،ومن جانب السنغال فإن علينا تحسين هذه الوضعية، ولكن كما قلت لا يمكننا ترك مواطينين عرضة لإطلاق النار هكذا، هذا مستحيل".

عودة للصفحة الرئيسية