معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال ترامب: دول خليجية تحترم قراري حول القدس الأمر يتعلق بالتأسيس لمستقبل وطن "العربي الإفريقي" ينظم الندوة الثانية من مشروع شباب ضد التطرف والإرهاب رحيلُ النَّخيل .. !! راجح داوود: دربت فرقة موريتانيا على النشيد الوطني طلاب المعهد العالي بألاك يؤدون زيارة ميدانية لورشات بولاية كوركل أوضاعنا الراهنة والسيناريوهات المحتملة في رثاء شاعر القيم محمد كابر هاشم قطر توجه رسالة للسعوديين

انفصاليو اليمن ينقلبون على الحكومة في عدن

الأحد 28-01-2018| 13:33

طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قواته وقف اطلاق النار فورا في مدينة عدن الجنوبية حيث تخوض هذه القوات منذ صباح الاحد مواجهات دامية مع قوات حليفة مؤيدة للانفصاليين الجنوبيين.


وأفاد بيان رسمي صادر عن رئاسة الوزراء ان طلب هادي وقف اطلاق النار يأتي بناء على محادثات أجراها مع قيادة التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة السعودية.


وجاء في البيان ان على “جميع الوحدات العسكرية وقف اطلاق النار فورا، وان تعود جميع القوات الى ثكناتها، واخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الاطراف دون قيد او شرط”.


وسيطر الانفصاليون في جنوب اليمن الأحد على مقر الحكومة المعترف بها دوليا في عدن اثر مواجهات دامية مع القوات الموالية للسلطة سقط فيها 15 قتيلا هم ثلاثة مدنيين و12 عسكريا ومسلحا من الطرفين.


واندلعت المواجهات بين القوات الحكومية والقوات المؤيدة للانفصاليين المعروفة باسم “الحزام الامني” بعدما حاولت وحدات تابعة للقوات الحكومية منع متظاهرين انفصاليين من دخول وسط المدينة للاعتصام.

عودة للصفحة الرئيسية