دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أزمة UFP: رؤية احد الأطراف لأسباب الخلاف

د. ولد السالم يعيد نشر كتاب بعد قرن على وفاة مؤلفه

السبت 27-01-2018| 19:46

صدر في بيروت هذا الأسبوع كتاب "تنوير المسلمين بتاريخ أمهات المؤمنين" وهو شرح نفيس وضعه محمد المصطفى بن الإمام العلوي على نظم رائق مشهور للمختار غالي بن المختار فال البوصادي ت 1250هـ.
الشارح عالم نوازلي قدير من أوائل المجاورين في الحجاز، والناظم هو العالم الشاعر المعروف.
صدرت من الكتاب طبعة قديمة وفيها تحريف بيّن لأغراض مذهبية وسياسية.
قام المحقق أ.د. حماه الله ولد السالم بإخراج نص صحيح كامل وفق نسخته الأصلية التي كتبها المؤلفان. وزاده بمقدمة ضافية وتعاليق مهمة.
يعتبر هذا الشرح والنظم من أهم المؤلفات الموريتانية، وهو يحوي طائفة صالحة من المعارف الدينية والأدبية سهلة التداول والحفظ، ما جعلها مادة لثقافة بعض العلماء المعاصرين الذين يحفظونها ويكررونها في محاضراتهم منذ مدة.

عودة للصفحة الرئيسية