دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أزمة UFP: رؤية احد الأطراف لأسباب الخلاف

إعلان للباحثين الموريتانيين

السبت 27-01-2018| 15:20

يعلن مركز الصحراء للدراسات والاستشارات عن بدء استقبال المواضيع العلمية للراغبين في نشرها في "مجلة المعرفة" العلمية المحكمة التي يصدرها المركز.

وبهذا يبدأ المركز التحضير لإصدار العدد الرابع من المجلة التي سبق وأن صدرت منها 3 أعداد توجد في الأسواق الوطنية وفي متناول الباحثين.

ومن بين مجالات البحث التي يهتم المركز بالنشر فيها هذه السنة :

المجال الاقتصادي : (الاستثمارات الأجنبية في موريتانيا، دور القطاع الخاص في النهوض باقتصاد الدول، علاقة موريتانيا بالصناديق الدولية).

المجال القانوني : تجربة اللامركزية في موريتانيا، معوقات العمل الإداري، التنظيم الإداري، تجربة القضاء التجاري والإداري في موريتانيا؛ التعديلات الدستورية.

المجال الدبلوماسي : العلاقات الموريتانية الإفريقية، العلاقة بتجمع دول الساحل؛ العلاقات الموريتانية الخليجية.

المجال السياسي : تجربة الأحزاب السياسية في موريتانيا، المشاركة السياسية في موريتانيا؛ الحوار السياسي.

المجال الأمني : ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع، الهجرة السرية.

علم الاجتماع : التراث الموريتاني، دراسات إحصائية عن واقع التعليم في موريتانيا.

في الإعلام : الإعلام الجديد ....والتأثير في المجتمع

وعموما يهتم المركز بكل المواضيع العليمة الأخرى التي تتوفر على الشروط اللازمة ليتم عرضها على اللجنة العلمية للمجلة.

وتقدم "المعرفة" إلى القارئ الموريتاني من خلال أعدادها السابقة بحوثا مختلفة شملت مختلف التخصصات العلمية، حكمتها لجنة علمية أكاديمية متخصصة من بينها عمداء ورؤساء أقسام في الكليات بالجامعة؛ وتعنى المجلة بجديد الساحة والتواصل مع أصحاب الأقلام المعروفة، كما تقبل "المعرفة" الأبحاث والتقارير العلمية المقدمة إلى مؤتمرات علمية ومجامع بحثية وغيرها من المؤسسات ذات الطابع المشابه.

ولمن يرغب في نشر مواضيع يمكنه التواصل مع مدير الدراسات في المركز على الإيميل :

eyahyaa@gmail.com

عودة للصفحة الرئيسية