كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ كنديون يستثمرون 9 ملايين دولار فى استخراج الذهب "باي ابيخا" كما عرفته الرئاسيات بين قرعة الأشخاص و حوار مشاريع الدول ازمة UFP : هل نحن بحاجة إلى انتحار سياسي جديد؟ جنيف: تعرض موريتانيين لاعتداء من طرف موالين للبوليساريو أين ذهبت المليارات التي خصصت الحكومة للقطاع الزراعي؟ الهُوة بين الخطابين... تعيين مديرة لديوان الوزير الاول بيان من صندوق النقد الدولي حول الوضع الاقتصادي فى موريتانيا

الاتحاد الإفريقي يدعو موريتانيا لجعل القضاء على العبودية ضمن أولوياتها

رويترز

الجمعة 26-01-2018| 21:45

دعا الاتحاد الإفريقي موريتانيا لبذل مزيد من الهجود للقضاء على العبودية في أعقاب صدور أحكام مخففة بحق أفراد أسرة متهمين باستعباد أشخاص.


ودعت لجنة خبراء تابعة للاتحاد الإفريقي موريتانيا إلى أن "تأخذ بعين الاعتبار قضية العبودية، وتجعل القضاء عليها إحدى أولوياتها". وأشارت إلى أن المحكوم عليهم في القضية يجب أن ينالوا عقابا يتوافق مع خطورة جرائمهم.


يذكر، أن موريتانيا شهدت في عام 2011 أول محاكمة في قضية العبودية، حيث صدر حكم بالسجن سنتين على المتهم باستعباد شابين، فيما كان القانون يفرض عقوبة السجن من 5 إلى 10 سنوات. وحسب القانون الجديد الصادر في عام 2015 تمت مضاعفة مدة العقوبة مقابل جرائم الاستعباد.

عودة للصفحة الرئيسية