ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

الاتحاد الإفريقي يدعو موريتانيا لجعل القضاء على العبودية ضمن أولوياتها

رويترز

الجمعة 26-01-2018| 21:45

دعا الاتحاد الإفريقي موريتانيا لبذل مزيد من الهجود للقضاء على العبودية في أعقاب صدور أحكام مخففة بحق أفراد أسرة متهمين باستعباد أشخاص.


ودعت لجنة خبراء تابعة للاتحاد الإفريقي موريتانيا إلى أن "تأخذ بعين الاعتبار قضية العبودية، وتجعل القضاء عليها إحدى أولوياتها". وأشارت إلى أن المحكوم عليهم في القضية يجب أن ينالوا عقابا يتوافق مع خطورة جرائمهم.


يذكر، أن موريتانيا شهدت في عام 2011 أول محاكمة في قضية العبودية، حيث صدر حكم بالسجن سنتين على المتهم باستعباد شابين، فيما كان القانون يفرض عقوبة السجن من 5 إلى 10 سنوات. وحسب القانون الجديد الصادر في عام 2015 تمت مضاعفة مدة العقوبة مقابل جرائم الاستعباد.

عودة للصفحة الرئيسية