ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

انواكشوط: توقيع ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي

الجمعة 26-01-2018| 11:00

أشرف رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورتث على توقيع ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي، وذلك خلال حفل نظمته نقابة الصحفيين الموريتانيين حضره عشرات الإعلاميين والحقوقييين.

وفي بداية الحفل أشاد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورتث بمستوى الحريات الإعلامية بموريتانيا، بالنجاح الباهر الذي حققته نقابة الصحفيين الموريتانيين خلال وقت وجيز في مجال الدفاع عن الحريات والنضال من أجل الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين.

وقال لورتث إن ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي يتضمن إلى جانب الحق في حرية التعبير والوصول إلى المعلومة، حق الصحفيين في العيش الكريم برواتب مجزية ...

وقد وقع الميقاق عشرات الهيئات الإعلامية والحقوقية في البلاد، وعدد معتبر من الشخصيات المرجعيه، والأئمة والإعلاميين البارزين.

ونظمت خلال التظاهرة ندوة حول واقع وآفاق الإعلام المستقل في موريتانيا أشفعت بنقاش هام قدم فيه رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب، ومسؤول السياسات والبرامج في الاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور عروضا متميزة كما قاما بالإجابة على أسئلة واستشكالات الصحفيين.

عودة للصفحة الرئيسية