ماكي صال يستعد لزيارة موريتانيا حاكم دبي يطلق تقريرا هو الأول من نوعه مؤسسة المعارضة: ندين المعاملة التي يتعرض لها ولد صلاحي تصريح للناطق الرسمي باسم مهرجان المذرذرة الثقافي تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟ زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



انواكشوط: توقيع ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي

الجمعة 26-01-2018| 11:00

أشرف رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورتث على توقيع ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي، وذلك خلال حفل نظمته نقابة الصحفيين الموريتانيين حضره عشرات الإعلاميين والحقوقييين.

وفي بداية الحفل أشاد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورتث بمستوى الحريات الإعلامية بموريتانيا، بالنجاح الباهر الذي حققته نقابة الصحفيين الموريتانيين خلال وقت وجيز في مجال الدفاع عن الحريات والنضال من أجل الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين.

وقال لورتث إن ميثاق الحريات الإعلامية في العالم العربي يتضمن إلى جانب الحق في حرية التعبير والوصول إلى المعلومة، حق الصحفيين في العيش الكريم برواتب مجزية ...

وقد وقع الميقاق عشرات الهيئات الإعلامية والحقوقية في البلاد، وعدد معتبر من الشخصيات المرجعيه، والأئمة والإعلاميين البارزين.

ونظمت خلال التظاهرة ندوة حول واقع وآفاق الإعلام المستقل في موريتانيا أشفعت بنقاش هام قدم فيه رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب، ومسؤول السياسات والبرامج في الاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور عروضا متميزة كما قاما بالإجابة على أسئلة واستشكالات الصحفيين.

عودة للصفحة الرئيسية