هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية موريتانيا تعلن دعم موقف السعودية فى قضية خاشقجي

رسميا.. السيسي يترشح لمأمورية ثانية

أ ف ب

الجمعة 19-01-2018| 21:28

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الجمعة (19 يناير 2018) رسميا ترشحه لانتخابات الرئاسة لفترة ثانية. وقال السيسي خلال الجلسة الختامية لفعاليات مؤتمر "حكاية وطن" المنعقد على مدى ثلاثة أيام بالقاهرة، لتقديم كشف حساب عن ولايته الرئاسية الأولى، التي تنتهي خلال أشهر: "يشهد الله أنى ما قصرت لحظة في عملي". وأوضح السيسي أنه "على أتم استعداد لتقديم روحه فداء لهذا الوطن ولم يكن أبدا طالبا لسلطة أو ساعيا لمنصب داخل الدولة". ودعا السيسي المصريين إلى المشاركة في الانتخابات واختيار من يشاءون.

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر المستقلة غدا السبت وحتى يوم 29 من الشهر الجاري في تلقي طلبات راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة من 16 آذار/ مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، و 26 من نفس الشهر ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

ووفق الدستور المصري، يحق للسيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالبلاد، لتولي فترة رئاسة ثانية وأخيرة مدتها 4 سنوات.

ويتوقع المراقبون فوزا كبيرا للسيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك في ظل غياب أي منافس حقيقي له حاليا بعد أن تم إسقاط الكثير من المنافسين من أصحاب الوزن الثقيل في السياسة المصرية، مثل رئيس الوزراء في آخر حكومة مع اندلاع ثورة الشباب في البلاد احمد شفيق.

وقال السيسي "أناشد أبناء مصر جميعهم بالنزول إلى لجان الانتخابات لاختيار من يرونه صالحا وقادرا" على قيادة البلاد.

وكان السيسي قد حصل على أغلبية كاسحة من أصوات الناخبين في 2014 لكن الإقبال على الاقتراع لم يكن كبيرا.

وفي وقت يقول فيه طامحون للمنصب إنهم يلاقون صعوبات في مسعاهم قال السيسي "أتعهد لكم بأن تكون الانتخابات الرئاسية القادمة عنوانا للحرية والشفافية وأن تتسم بتكافؤ الفرص بين المرشحين".

عودة للصفحة الرئيسية