مسؤول إيراني يهدد السعودية بألف صاروخ بالصور: مفوضية الأمن الغذائي تباشر التدخل فى الزرافيات موريتانيا: انطلاق الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي "البقرة المتوهجة" تحير علماء الفلك قراءة في تعيين ولد الشيخ أحمد وزيرا للخارجية ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد

طائرة تهبط في الصحراء وعلى متنها 224 راكباً

أ ف ب

الجمعة 19-01-2018| 19:31

هبطت طائرة تابعة لشركة الطيران الماليزية "ماليجا ايرلاينز"، كانت تقوم برحلة بين سيدني وكوالالمبور وعلى متنها 224 راكبا، اضطراريا في اليس سبرينغز في صحراء استراليا بسبب عطل في المحرك ما أثار ذعر المسافرين، كما ذكرت وسائل الإعلام الأسترالية.

وقالت شركة الطيران إنه تم أمس الخميس تغيير مسار طائرة من طراز "ايرباص ايه330-300" "لأسباب تقنية" إلى اليس سبرينغز حيث هبطت من دون مشكلات.

وقد أبلغ عدد من الركاب وسائل إعلام أسترالية عن حالات ذعر بسبب هذه الحادثة.

وقال محمد نوغيب لقناة "ايه بي سي" الأسترالية "بدأ المحرك بإصدار أصوات غريبة. عشت لحظات جزع مريعة".

أما تشين كاناني، وهو راكب آخر، فقال "هذه الرحلة كانت أشبه بالجحيم. لقد أبلغونا بضرورة الاستعداد لهبوط اضطراري".

وتعرضت الخطوط الجوية الماليزية لكارثتين كبيرتين في العام 2014. ففي مارس، فُقدت طائرة تابعة للشركة في الرحلة رقم "ام اتش 370" بعدما انطلقت من كوالالمبور في اتجاه بكين وعلى متنها 239 شخصا.

وفي يوليو، أسقطت طائرة في الرحلة "ام اتش 17" كانت فوق منطقة قتالية في أوكرانيا في طريقها من امستردام إلى كوالالمبور وعلى متنها 298 شخصا.

عودة للصفحة الرئيسية