مُبادرات الدّعم.. أوطُرق تسويق النّاخبين... توضيح من مركز الخدمات الجامعية بجامعة نواكشوط الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية شرق البلاد ناشط صحراوي يتحدث عن تأثير انتفاضة الجزائر على البوليساريو فركوفونيون بين الضعف والإضعاف أسرة اهل احمد لولي تشكر المعزين أخطاء سياسية ترتكب الآن وجب التنبيه إليها حول تصاريح التزكية و تصاريح الترشُّح كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ هل أضحت اللعبة الرئاسية أكثر صعوبة وغموضا؟

عودة الصحف المستقلة إلى الأكشاك

أ ف ب

الخميس 18-01-2018| 09:00

عادت الصحف الخاصة الى الاكشاك في موريتانيا الاربعاء بعد غيابها أكثر من شهر لنفاد الورق لدى المطبعة الوطنية، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واستؤنف الاربعاء بيع "لو كوتيديان دو نواكشوط" الناطقة بالفرنسية واسبوعية "الاخبار" الناطقة بالعربية في اكشاك العاصمة.

وسبقتهما الى ذلك الثلاثاء صحيفتا "الشعب" الناطقة بالعربية و"اوريزون" الناطقة بالفرنسية العامتان واللتان طالهما هذا الانقطاع في مخزون الورق لدى المطبعة الوطنية التي تدعمها الدولة.

وتدخلت وزارة المالية لتوفير الاموال اللازمة لشراء الورق وتسوية متأخرات الموظفين في المطبعة بحسب مصدر قريب من الملف.

وصرح موسى سامبا ساي رئيس تجمع الصحافة الموريتانية، النقابة الرئيسية للصحف الخاصة "يسعدنا اننا عدنا بعد غياب شهرا"، لافتا الى ان الخسائر التي نتجت من هذا الانقطاع القسري "مشاكل ساهمت في تفاقم وضع صعب أصلا".

واوضح ساي ان غياب المعلنين والاشتراكات العامة إلى جانب الملاحقات القضائية بحق صحافيين ما زالت تتحكم بمصير الصحافة الخاصة.

عودة للصفحة الرئيسية