دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أزمة UFP: رؤية احد الأطراف لأسباب الخلاف

دولة إفريقية تستدعي السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على اترامب

رويترز

الاثنين 15-01-2018| 19:00

أعلن وزير خارجية نيجيريا جيفري أونياما، اليوم الاثنين، عن استدعاء السفير الأمريكي في البلاد للحصول على توضيحات بشأن التعليقات المنسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وأكد الوزير لوكالة "رويترز" استدعاء السفير الأمريكي ستوارت سيمينغتون، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.


ويأتي ذلك على خلفية الفضيحة التي أثيرت بعد ظهور تقارير إعلامية حول أن دونالد ترامب وصف هايتي والسلفادور ودولا أفريقية بـ "حثالة الدول" خلال اجتماعه مع أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة الماضي.


ونفى ترامب استخدامه لمثل هذه العبارات، لكن العديد من الدول ومنظمات حقوق الإنسان دانت هذه التصريحات. واستدعى بعض الدول سفراء الولايات المتحدة لديها، كما طالب الاتحاد الأفريقي واشنطن بتقديم اعتذار.

عودة للصفحة الرئيسية