موريتانيا: 10 شخصيات تركت بصماتها على سنة 2017 ولد أهل داود: السعودية هي منبر العالم الإسلامي جبهة طلابية تحتج أمام وزارة التعليم العالي رابطة العالم الاسلامي: احدى المآثر السعودية في مفاهيم الوسطية الاسلامية نشر أول عمل مرئي توثيقي لتاريخ المقاومة الموريتانية نشر البيان الختامي للقاء مجموعة 5+5 سدنة الحرف تنزل للساحة بالنشر والجوائز أية علاقة بين الفاعلين فوق الدولة والطامعين دون الوطن؟ ندوة جديدة في نصرة الله ورسوله ﷺ شكر على التعزية من أهل الشيخ عبد الله العتيق

حريق قرب سوق الطينطان يتسبب في خسائر

مراسل أقلام حرة في الطينطان ــ محمد ولد الداده

الأحد 7-01-2018| 14:55

شب حريق هائل في حدود الساعة الثالثة من صباح اليوم الاحد في القطاع الشمالي من سوق الطينطان.
وقد تسبب الحريق في انقطاع شبه كامل للكهرباء عن القطاع الشمالي من السوق حتى الآن، وحسب - مركز الكهرباء بالمدينة - فقد تسبب الحريق، الناجم عن تجميع للاوساخ من طرف البلدية بطريقة لم تراعى فيها احتياطات الأمان، في إتلاف عمودين ومجمع أسلاك إمداد القطاع الشمالي من السوق بالكهرباء.
وحسب مصادر موثوقة فقد تم إبلاغ إدارة الكهرباء من طرف مفوضية الشرطة بالحادث فور اشتعال القمامة التي كومتها البلدية في قلب السوق،وقبل أن تصل السنة لهبها إلى أعمدة الكهرباء،إلا أن غياب منشآت الدفاع المدني في المدينة، وعدم وجود صهريح مياه لدى مصلحة مياه المدينة مخصص للحالات الطارئة، وكون الحريق شب في وقت متأخر من الليل، كلها عوامل حالت دون تلافي تفاقم الحريق.
وأمام وضع كهذا، ومع الجزم بأن المقدر كائن لا محالة، يتساءل البعض قائلا : من المسؤول ؟
أهي البلدية التي جعلت من قلب السوق وتحت أسلاك و أعمدة الكهرباء مكبا لاوساخها غير ابهة بما قد ينجم عن ذلك من خسائر في الأرواح أو الممتلكات؟
أم أن المواطن بتجلياته المختلفة (منظمات، افراد عاديون، شخصيات مرجعية) هوالمسؤول الأول ،حيث كان يتوجب عليه أن يطالب البلدية بتنحية مكبها لما قد يتسبب فيه من ضرر، او أن ينبه المصالح الوصية لتقوم باللام نيابة عنه؟


 

عودة للصفحة الرئيسية