قانون توجيهي حول استراتيجية الرفاه المشترك وقائع المؤتمر الصحفي للناطق الرسمي نتائج مجلس الوزراء نجوى بنت الكتاب تدشن مشاريع تنموية فى ولاية الترارزة شركات التأمين توحد أسعارها وتهدد المخالفين المشروع الحوثي يتهاوى في اليمن ولد حننا يستنكر "التصرفات المريبة" لبعثة برلمانية أوربية إفريقية إعلان النتائج النهائية للانتخابات الداخلية للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قراءة في تصنيف مراسلون بلا حدود 2018 (موريتانيا نموذجا) شركة مصرية تفوز بمناقصة دولية للكهرباء فى موريتانيا

ترقب لظاهرة لم تحدث منذ 150 عاما!

وكالات

الأربعاء 3-01-2018| 10:37

يترقب علماء الفلك ظاهرة نادرة هذا الشهر، مع أول كسوف كلي للقمر الأزرق منذ 150 عاما، حسب ما ذكرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الثلاثاء.
وستبدأ الظاهرة، التي وصفتها ناسا، بـ"القمر الأزرق الدموي العظيم"، في 31 كانون الثاني الجاري، وذلك بعد أيام على ظاهرة قمرية أخرى.
وكان الناس قد شاهدوا بالفعل ظاهرة قمر الذئاب يوم رأس السنة عندما ظهر بحجم أكبر بنسبة 14 في المئة، وبضوء أسطع بنسبة 30 في المئة.
ويعزو العلماء، هذه الظاهرة لوصول القمر إلى أقرب نقطة مدارية له إلى الأرض.
لكن المشهد القادم هو الأكثر إثارة، حيث ذكرت وكالة الفضاء أن القمر العملاق القادم سيكون منظورا من غرب أميركا الشمالية عبر المحيط الهادئ إلى شرق آسيا.
وظاهرة الأقمار الزرقاء تحدث كل عامين ونصف العام في المتوسط، ولكن آخر كسوف كلي للقمر الأزرق حدث في أواخر عام 1866.
والقمر الأزرق هو الاسم الذي يطلق على القمر الكامل الثاني في الشهر الميلادي.

عودة للصفحة الرئيسية