غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

ترقب لظاهرة لم تحدث منذ 150 عاما!

وكالات

الأربعاء 3-01-2018| 10:37

يترقب علماء الفلك ظاهرة نادرة هذا الشهر، مع أول كسوف كلي للقمر الأزرق منذ 150 عاما، حسب ما ذكرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الثلاثاء.
وستبدأ الظاهرة، التي وصفتها ناسا، بـ"القمر الأزرق الدموي العظيم"، في 31 كانون الثاني الجاري، وذلك بعد أيام على ظاهرة قمرية أخرى.
وكان الناس قد شاهدوا بالفعل ظاهرة قمر الذئاب يوم رأس السنة عندما ظهر بحجم أكبر بنسبة 14 في المئة، وبضوء أسطع بنسبة 30 في المئة.
ويعزو العلماء، هذه الظاهرة لوصول القمر إلى أقرب نقطة مدارية له إلى الأرض.
لكن المشهد القادم هو الأكثر إثارة، حيث ذكرت وكالة الفضاء أن القمر العملاق القادم سيكون منظورا من غرب أميركا الشمالية عبر المحيط الهادئ إلى شرق آسيا.
وظاهرة الأقمار الزرقاء تحدث كل عامين ونصف العام في المتوسط، ولكن آخر كسوف كلي للقمر الأزرق حدث في أواخر عام 1866.
والقمر الأزرق هو الاسم الذي يطلق على القمر الكامل الثاني في الشهر الميلادي.

عودة للصفحة الرئيسية