أزمة نقل في نواكشوط السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي ولد اجاي: معاملات الشيخ الرضا لا تخالف القوانين برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف الإمارات تكشف عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام حفل لإطلاق منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي الجراد المهاجر يهدد شمال موريتانيا مصر لم تودع كأس العالم بعد أسعار الذهب تنخفض إلى أدنى مستوى في نحو ستة أشهر تعرض مغترب موريتاني للتعذيب على يد ضابط شرطة أجنبي

حزب يطلب التحقيق في صفقات بقيمة 300 مليون دولار

بيان

الأربعاء 27-12-2017| 01:29

صادقت الجمعية الوطنية على اتفاقيتين تتعلقان بمد خطين كهربائيين بين نواكشوط وازويرات، ونواكشوط ونواذيبو.. تلك الصفقتين اللتين تمتا خارج المساطر التنافسية ودون أي مناقصة، وهو ما يؤكد حجم التربح والفساد الذين اكتنفتا هاتين الصفقتين، اللتين أضافتا أعباء مالية، ستفاقم من مديونية البلاد، التي وصلت إلى 100% من الناتج المحلي الخام.
إن تكلفة المشروعين التي وصلت إلى مبلغ 300 مليون دولارا، هي مبلغ كبير، كان يجب أن لا يترك للتلاعب والفساد والتربح على حساب شعبنا الذي هو أحوج ما يكون إلى شفافية الصفقات، وعدم التلاعب بمقدراته لصالح حفنة، تعد على أصابع اليد، استمرأت التربح وتكديس الثروات بأرقام فلكية.. لذا فإنه أصبح من واجب الجميع العمل على الوقوف صفا واحدا أمام النهم المرضي لتكديس الثروة على حساب شعبنا، والذي طبع مسلكيات هذا النظام منذ اللحظة الأولى لاستيلائه بالقوة على السلطة.
إننا في حزب اللقاء،
- نندد بما حصل من فساد وتربح في هاتين الصفقتين غير الشفافيتين وغير الخاضعتين لأي مسطرة مقبولة.
- نطالب الهيئات المعنية بالرقابة على عمل الحكومة، مثل الجمعية الوطنية ومحكمة الحسابات ومفتشية الدولة إلى مباشرة التحقيق في هاتين الصفقتين، اللتين عكستا بوضوح حجم الفساد، الذي طبع ويطبع الصفقات العمومية بالبلد.
- نطالب النظام بالكف عن إرهاق البلد بالمزيد من المديونية الخارجية من خلال صفقات يطبعها الفساد والتربح، حيث أضحت صفقات التراضي، هي القاعدة وليست الاستثناء.
أمانة الإعلام
27/12/2017

عودة للصفحة الرئيسية