مسؤول إيراني يهدد السعودية بألف صاروخ بالصور: مفوضية الأمن الغذائي تباشر التدخل فى الزرافيات موريتانيا: انطلاق الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي "البقرة المتوهجة" تحير علماء الفلك قراءة في تعيين ولد الشيخ أحمد وزيرا للخارجية ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد

تفاصيل حول انتخاب النواب الممثلين للموريتانيين المقيمين في الخارج

السبت 23-12-2017| 19:41

تقدمت الحكومة إلى البرلمان بمشروع قانون يتعلق بانتخاب النواب الممثلين للموريتانيين المقيمين في الخارج. وقد حدد مشروع القانون نواب الجمعية الوطنية باعتبارهم الهيئة الانتخابية لهؤلاء النواب.
ويمثل النواب الممثلين للموريتانيين المقيمين في الخارج، الدوائر الانتخابية الخارجية الأربعة : افريقيا (مقعد)، آسيا (مقعد)، أوروبا (مقعد)، أمريكا (مقعد).
ويجب على المترشحين تقديم 50 توقيعا لموريتانيين يقيمون منذ أكثر من سنة على الأقل في الدائرة الانتخابية الخارجية، على أن تصدق التزكيات من طرف السلطات الدبلوماسية أو القنصلية المختصة. ولا يجوز أن يصدر أكثر من نصف هذه التوقيعات من دولة واحدة في الدائرة الانتخابية المعنية.
تعتبر شروط الأهلية وعدم الاهلية للانتخاب وكذا التعارض هي نفسها الخاصة على النواب وتقدم الترشحات باسم الأحزاب السياسية المعترف بها.
تستدعى هيئة الناخبين عن طريق مرسوم ويجري التصويت في مقر الجمعة الوطنية وفي جلسة واحدة.

عودة للصفحة الرئيسية