ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار

الاثنين 11-12-2017| 19:16

صادق مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين في نواكشوط على تعيين السيد عبد الله ولد احمد دامو مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ش.م.


وجاء في بيان للسلطة، أن هذا الاجتماع تم بعد أن أحالت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ومجلس إدارة إذاعة موريتانيا ش.م. إلى السلطة يوم 8 ديسمبر 2017 اقتراحا بتعيين المعني في هذا المنصب.


وأضاف أن اجتماع المجلس للنظر في المقترحين جاء بناء على المادة 05 من القانون رقم 018-2012، الذي يلغي ويحل محل بعض أحكام القانون رقم 026-2008 المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.


وأوضح أن اجتماع مجلس السلطة بدأ بكلمة ترحيب وجهها رئيس السلطة السيد حمود ولد امحمد إلى المدير المقترح، قبل أن يقدم هذا الأخير عرضا مفصلا حول البرنامج الخاص بأداء مهامه الجديدة وخطة العمل والنشاطات التي ينوي القيا م بها في سبيل اصلاح هذا المرفق وتنميته وتطويره .


وتضمنت هذه الأهداف، تفعيل المضامين الإسلامية والتفاعلية وإعداد مسطرة شاملة لجميع الجوانب وتكريس التعددية في الاخبار وتأهيل المصادر البشرية وتطوير الجانب التقني وتفعيل دور المحطات الجهوية.


وأكد البيان أن المصادقة على هذا التعيين تمت بعد مداولات مجلس السلطة حول مقترح التعيين ؛ وبناء على البرنامج الطموح الذي تقدم به المعني وكفاءاته العلمية والاخلاقية.

عودة للصفحة الرئيسية