موريتانيا: يوم تحسيسي حول الصندوق الاخضر

و م أ

الأربعاء 6-12-2017| 18:01

نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة اليوم الاربعاء في نواكشوط يوما تحسيسيا وتكوينيا حول فرص وآليات الصندوق الاخضر من أجل المناخ وذلك لفائدة أطر بعض القطاعات العمومية المعنية والمجتمع المدني الناشط في المجال .

ويرمي هذا اللقاء الى استفادة موريتانيا من فرص التمويل التي تتيحها آلية التمويل المناخي من خلال التعرف على مجال تدخلها واجراءات النفاذ اليها وفنياتها في تصميم المشاريع واجراءاتها وشروطها .

وأوضح السيد بوه ولد يحيى، المدير الاداري والمالي ، الامين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة وكالة، أن تغير المناخ يمثل أهم تحد عالمي يهدد مستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبشرية حيث عبئ المجتمع المدني الدولي لمواجهته ، من خلال الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة حول التغير المناخي وإنشاء الصندوق الاخضر من أجل المناخ بوصفه آلية تمويلية لبلوغ الاهداف العالمية التي رسمتها هذه الاتفاقية ولاسيما تنفيذ اتفاق باريس المنبثق عن مؤتمر الاطراف 21 عام 2015.

وأضاف أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، دخلت موريتانيا في حراك مكافحة التغير المناخي عبر مصادقتها على اتفاقية باريس ومشاركتها في الفعاليات الدولية المتعلقة بهذه الاشكالية .

وأشاد بدور شركاء موريتانيا في التنمية على دعمهم المتواصل لجهودها خاصة في مجال المحافظة على البيئة بشكل عام .

ويتمحور برنامج الصندوق الاخضر من أجل المناخ حول القيام بعدة تكوينات تتناول مناطق التدخل واجراءات النفاذ وفنيات إعداد المشاريع وشروط الاستفادة من آلية التمويل .

وحضر تنظيم هذا اليوم التحسيسي الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في بلادنا وممثل منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة في موريتانيا وشخصيات عديدة أخرى.


عودة للصفحة الرئيسية