واشنطن تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار يدعو لسحب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الفريق ولد مكت: هذه أهم إنجازات قطاع الشرطة 2017 سلسلة وقفات تحت شعار: "الإنسان لا يبدع بغير لغته الأم" حزب سياسي يعلن مطالبه بمناسبة يوم اللغة العربية المنتدى العالمي ينظم ندوته الأسبوعية في التيسير الـ"فيفا" يعقد اجتماع مكتبه المقبل في نواكشوط اختيار السجل اللغوي لا يكون محايدا رسالة تظلم موجهة إلي فخامة الرئيس فكر: كيف نخلق 40.000 فرصة عمل جديدة نذر أزمة دبلوماسية بين السعودية والجزائر

تفاصيل حول تداول القطع النقدية الجديدة

الصحراء

الثلاثاء 5-12-2017| 16:15

تم الإعلان اليوم الثلاثاء عن الآجال الرسمية للاحتفاظ بالأوراق القديمة، حيث سيتم ابتداء من 1 يناير القادم الإفراج عن الأوراق الجديدة التي تم عرضها أمام الصحفيين اليوم.


وحسب الجهات المعنية فقد تم اعتماد مخطط لتداول الأوراق النقدية الجديدة جنبا إلى جنب مع القديمة طيلة العام المقبل على أن يتم بشكل تدريجي سحب الأوراق القديمة وفق المهل التي تم اعتمادها في هذا الإطار.


ويتضمن المخطط المعتمد توزيع الأوراق الجديدة في غضون 3 أسابيع من الآن على أن تبقى الأوراق الأخرى تعمل حتى 30 يونيو 2018 على مستوى المصارف، وسيحتكر البنك المركزي مهمة استبدال الأوراق القديمة ابتداء من فاتح أغشت 2018 حتى فاتح يناير 2019 موعد الإيقاف النهائي للعمل بالأوراق النقدية الحالية.


جاءت هذه المعلومات خلال مؤتمر صحفي نظمه البنك المركزي الموريتاني زوال اليوم تحدث خلاله المحافظ عزيز ولد الداهي عن مسار اعتماد الأوراق الجديدة والمزايا التي تم اعتمادها من خلال قرار تغيير قاعدة الأوقية من 10 إلى 1 الذي أعلن عنه ولد عبد العزيز الأسبوع الماضي في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الوطني.


وقدم ولد داهي مخططا يوضح آجال السحب التدريجي للأوراق القديمة من المصارف، حيث سيتم البدء بورقة 5000 الحالية التي سينتهي سحبها في 31 يناير 2018 على أن تتبعها ورقة 2000 الحالية بتاريخ 28 فبراير 2018 لتتلوها ورقة 1000 الحالية في نهاية مارس الموالي تمهيدا لاكتمال عملية سحب بقية القطع النقدية القديمة في نهاية شهر يونيو 2017.


وتضمن المعلومات أن الأسعار سيتم عرضها في البلاد بالعملتين طيلة فترة سحب القطع النقدية القديمة لتبقى بعد ذلك العملة الجديدة التي أعلن البنك المركزي أنها أكثر أمانا حسب تعبير البنك.


عودة للصفحة الرئيسية