نتائج مجلس الوزراء قضية خاشقجي: دائرة الشك تتسع حول خديجة! بومبيو أخبر محمد بن سلمان أن "مستقبله كملك في خطر" الْمَجالِسُ الْجَهَوِيَة و واجِبُ الحَذَر مِنْ أَخْطاءِ التَأْسيس غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! من أجل صحافة جادة هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول

تشكيل لجنة فنية بين البنك المركزي والمصارف الأولية

ايجاز البنك المركزي

الاثنين 4-12-2017| 11:28

البنك المركزي يجتمع بالبنوك الأولية

عقد محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، الخميس 30 نوفمبر 2017، بمقر البنك، اجتماعا مع جميع الرؤساء والمديرين العامين للمصارف الأولية المعتمدة في موريتانيا. ويهدف هذا اللقاء إلى تزويد المسؤولين المصرفيين بكافة المعلومات المتعلقة بالإصلاح والتحسين الذي تم إدخاله على عملتنا الوطنية، الأوقية، بالإضافة إلى تغيير قاعدتها.
وقد شرح السيد المحافظ للمجتمعين أن هذه التحسينات تهدف، من بين أمور أخرى، إلى تقليص معتبر لتكاليف التسيير الائتماني، وزيادة نسبة الصيرفة، ورفع مستوى الإدماج المالي وتقليص مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وتزييف العملة.
وقد أعرب مسؤولو المصارف الأولية عن ترحيبهم بالإجراءات الجديدة. كما تعهدوا بالانخراط في العملية، من خلال تسهيل فتح الحسابات المصرفية وتزويد الزبائن ببطاقات ائتمانية مجانا أو مقابل أسعار زهيدة.
وقد تمت الإجابة على كل الأسئلة المطروحة بشفافية ووضوح، وهو ما لقي ترحيبا كبيرا من قبل المسؤولين المصرفيين.
وعلى إثر هذا الاجتماع تم تشكيل لجنة فنية بين البنك المركزي والمصارف الأولية، بهدف متابعة وضمان سلاسة ونجاعة الانتقال من العملة المتداولة حاليا نحو العملة المحسنة.

عودة للصفحة الرئيسية