أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية "سي إن إن" ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي المصادقة على قانون يتعلق بالقنص وتسيير الحيوانات المتوحشة موريتانيا توقع اتفاقا لمحاربة الهجرة مع بلجيكا عائلة أوكرانية تحتجز 94 عبدا! زعماء 12 دولة يطلقون مبادرة من أجل الإعلام في باريس وزيرة ألمانية تدعو دول الساحل لتعزيز التعاون السياسي والعسكري

زعيمان خليجيان يؤكدان حضورهما لقمة مجلس التعاون

الأحد 3-12-2017| 23:26

قال مصدر دبلوماسي سعودي، إن الملك سلمان سيترأس وفد السعودية في القمة الخليجية بالكويت، الثلاثاء والأربعاء 5 - 6 ديسمبر 2017.


وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأحد 3 ديسمبر 2017، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيحضر القمة السنوية لزعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست، التي تعقد في الكويت في الخامس والسادس من الشهر الجاري، برغم الخلاف الدبلوماسي العميق داخل المجموعة.


وأشار آل ثاني إلى أن الأمير قبل الدعوة لحضور القمة التي تعقد وسط أسوأ ازمة سياسية في المنطقة منذ سنوات. وأضاف : "سأشارك في المجلس الوزاري غداً".


واعتبر أنه من "المهم أن يستمر نظام مجلس التعاون الخليجي"، موضحاً أن بلاده لم تتطلع بعد على جدول أعمال القمة، لكن سيتم مناقشة الأزمة في الخليج.
وثارت شكوك بشأن قمة العام الحالي بسبب تصدع العلاقات بين السعودية والبحرين والإمارات من جانب، وقطر من جانب آخر.

عودة للصفحة الرئيسية