هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية موريتانيا تعلن دعم موقف السعودية فى قضية خاشقجي

جلسة علمية حول المقاومة الوطنية

السبت 2-12-2017| 17:05

نظمت اللجنة المشرفة على محاضرات النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة الذي تحتضنه مدينة تيشيت التاريخية، اليوم السبت جلسة علمية حضرها وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ.

وتم خلال هذه الجلسة التي ترأسها الأستاذ حسني ولد افقيه، تقديم أربع محاضرات حول المقاومة الوطنية تناولت أولاها، مقاربة منهجية لكتابة تاريخ المقاومة وألقاها الدكتور محمد المختار ولد سيد محمد، وتركزت على المقاومة الوطنية في آدرار وإينشيري وتيرس زمور، فيما تناولت المحاضرة الثانية التي ألقاها الدكتور يحيى ولد البرا، المقاومة الثقافية في شعر الشعراء وفتاوى العلماء.

وبدوره استعرض الأستاذ عبد الله فال في المحاضرة الثالثة المقاومة الوطنية في اترارزة والضفة، في حين تناولت المحاضرة الرابعة والأخيرة المقاومة الوطنية في وسط وشرق البلاد وألقاها الدكتور محمد الأمين ولد حمادي.

وتم إثراء المواضيع المدرجة في هذه المحاضرات بنقاشات وتعقيبات لعدد من الباحثين والخبراء تناولت جوانب مختلفة في مراحل المقاومة الوطنية للاحتلال الفرنسي.

عودة للصفحة الرئيسية