التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً ويصعد الشاعر الشيخ بلعمش شهيد القدس صفعة قضائية لرئيس إفريقي بارز في قضايا فساد نتائج قمة باريس لتعزيز قوة دول الساحل الافريقيةالخمس

تواصل يعلن بلوغ عدد منتسبيه المائة الف

الخميس 23-11-2017| 10:30

نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث لحزب تواصل مساء الأربعاء 22-11-2017 مأدبة عشاء على شرف الإعلاميين حيث حضر اللقاء العشرات من مديري المؤسسات الإعلامية المحلية و الكتاب و مراسلي القنوات الدولية إلى جانب عدد من قيادات الحزب.
رئيس الحزب الأستاذ محمد جميل منصور ألقى خطابا بالمناسبة شكر في مستهله الإعلاميين على تلبية الدعوة مشيرا إلى أن الحزب يولي أهمية كبرى للتعاطي الإيجابي مع الإعلام و ينتظر من الإعلاميين اتحافه بالملاحظات و الاستفسارات.
الرئيس محمد جميل أكد أن التحضيرات للمؤتمر متقدمة حيث اكتمل الانتساب و التنصيب و يجري العلم على بقية الملفات.

و ذكر الرئيس أن للمؤتمر القادم رسائل متعددة من بينها :

- حرص الحزب على الالتزام بالآجال القانونية للمأموريات و التجديد والتناوب وهو حرص يريد أن يؤكد من خلاله أنه على الناس كلها أن تحترم مواعيدها الدستورية.
- الإقبال الكبير الذي يعرفه الحزب من الموريتانيين بمواقعهم ومناطقهم يبعث برسائل عن وطنيته وتوسعيته .
- دعوات الحضور التي ستكشف عن علاقات الحزب السياسية من خلال المدعوين والضيوف، حيث ستؤكد أن علاقاته السياسية هي تعبير عما ينبغي أن تكون عليه علاقات موريتانيا.

بدوره أكد المهندس أحمدو ولد أمباله رئيس اللجنة التحضيرية إن حملة الانتساب التي افتتحها الحزب تمهيدا للمؤتمر الثالث قد حققت الهدف التي تم تحديده من طرف مجلس الشورى و هو 100 ألف منتسب.

و ذكر رئيس اللجنة نماذج من نتائج الانتساب في مختلف ولايات الوطن مؤكدا أن أغلب المناطق حدثت فيها زيادة معتبرة في عدد المنتسبين للحزب.

و أوضح رئيس اللجنة في كلمته أمام الاعلاميين أن مختلف الملفات التي تعمل عليها اللجنة حققت تقدما كبيرا حيث تم تنصيب مختلف الأقسام و الاتحاديات و بلغت مراجعة النصوص مراحل متقدمة.

المهندس أكد أن نتائج تنصيب الأقسام و الاتحادية عبرت عن تناوب فعلي بين مسؤولي الحزب حيث تم انتخاب مسؤولين جدد في العديد من المناطق.

و في نهاية اللقاء رد رئيس الحزب الأستاذ محمد جميل منصور على أسئلة الإعلاميين التي تطرقت لطبيعة الحزب و مواقفه من عدد من القضايا المحلية و الدولية.


عودة للصفحة الرئيسية