عزيز: لم اسمح لولد بوعماتو بمواصلة نهب البلد الرئيس عزيز: هذه مواصفات من سيخلفني فى السلطة! مقتطفات من مقابلة الرئيس مع جون افريك حول وقفة جماهير أم التونسي المطالبة بمأمورية 3 محامي صدام حسين يكشف السر الأهم عن الرئيس العراقي الراحل مصدر رسمي يكشف حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي إقرار هدنة إنسانية في سوريا لمدة 30 يوما احذر حذف الرسائل على واتس آب لهذا السبب إيسوفو: الفوضى في ليبيا انعكست على دول الساحل صدور ترجمة كتاب "قضية اللغة في موريتانيا"

باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017

وكالات

الاثنين 20-11-2017| 20:21

فازت كلّ من جمهوريّة مصر العربيّة والجمهورية الإسلامية الموريتانية بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي لعام 2017 التي كان معهد البحوث والدراسات العربية قد أعلن عنها مطلع هذا العام في موضوع "الأمن القومي العربي : اختراق الخارج واحتراق الداخل"، حيث أحرزت الباحثة المصرية إيمان رجب المرتبة الأولى للمسابقة عن دراستها "الأمن القومي العربي : تحوّل خريطة التهديدات واستراتيجية مقترحة للمواجهة"، وذلك مناصفة مع الباحث الموريتاني ولد متالي لمرابط أحمد محمدو عن دراسته : "الأمن القومي العربي : عبث الداخل وأطماع الخارج - رؤية واستشراف". وقد تقاسم الباحثان قيمة الجائزة الأولى المقدّرة بعشرة آلاف دولار أمريكي. أمّا الجائزة الثّانية، والمقدّرة قيمتها بخمسة آلاف دولار أمريكي، فقد تقاسمها كلّ من الباحث المصري حازم عمر أحمد عمر عن دراسته "الأمن القومي العربي في القرن الحادي والعشرين : مصادر التهديد وسبل الحماية"، والباحث الجزائري قريب بلال عن دراسته : "الأمن القومي العربي في ظل محاربة التشيع : دراسة في العلاقات الجزائرية الإيرانية".
وقد تقدّم معهد البحوث والدراسات العربية بأحرّ عبارات التهاني للباحثين الفائزين، متمنّيا لباقي المشاركين التّألّق في قادم الأعوام. هذا وسيعلن المعهد عن موعد تسليم الجائزة للباحثين الفائزين في موعد يعلن عنه لاحقا.

عودة للصفحة الرئيسية