نشر أول فيديو لمقتل الرئيس اليمني عبد الله صالح مواهب جديدة في قافلة مركز ترانيم للفنون موريتانيا: "أوكسون موبيل" توقع ثلاثة عقود استكشاف إنتاج المغرب العربي والبديل الغرب أفريقي/د. السيد ولد أباه تشكيل لجنة فنية بين البنك المركزي والمصارف الأولية زعيمان خليجيان يؤكدان حضورهما لقمة مجلس التعاون 5 مواجهات ينتظرها العالم الرئيس المالي يفند الرواية الفرنسية حول مقتل عدد من جنود بلاده النسخة الباهتة و الدودة في التفاحة موريتانيا تخلد اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي تحيي نداء الرئيس بالرشيد

الاثنين 20-11-2017| 18:07

تخليدا للذكرى الأولى لنداء الرشيد الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يوم 15 نوفمبر 2016، ودعا من خلاله إلى كتابة تاريخ المقاومة الوطنية، نظمت هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير ندوة علمية تحت شعار : "وعند نداك نلبي أجل" .

وتميزت فعاليات الندوة بتقديم عروض علمية لمؤرخين وباحثين قدموا مقاربات حول آليات كتابة تاريخ المقاومة الوطنية، إضافة إلى عرض حول تاريخ مدينة الرشيد وإسهامها في المقاومة الباسلة .

وفي كلمة له بالمناسبة أكد رئيس هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير الدكتور محمد اسحاق الكنتي أن تنظيم الندوة يأتي تلبية لنداء الرشيد التاريخي ، سعيا للمساهمة في كتابة تاريخ المقاومة وتخليد أيامها وأمجادها ورموزها وبطولاتها في كل ربوع الوطن الحبيب .

وقد اشتملت فعاليات الندوة على كلمات خطابية وقراءات شعرية ، واختتمت بحفل توقيع كتاب "تدمير قصر الرشيد من طرف المستعمر الفرنسي سنة 1908" ، لمؤلفه الدكتور جمال ولد الحامد ، وقد تمت طباعته على نفقة هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير ، في سياق مساهمتها في مشروع كتابة تاريخ المقاومة .

مرفق:


عودة للصفحة الرئيسية