حين يتصدر السياسي عناوين صحف بلاده! تسجيلات صوتية: "قطع رأس" خاشقجي وتهديد بقتل القنصل العام أيضا نتائج مجلس الوزراء قضية خاشقجي: دائرة الشك تتسع حول خديجة! بومبيو أخبر محمد بن سلمان أن "مستقبله كملك في خطر" الْمَجالِسُ الْجَهَوِيَة و واجِبُ الحَذَر مِنْ أَخْطاءِ التَأْسيس غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! من أجل صحافة جادة هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة!

هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي تحيي نداء الرئيس بالرشيد

الاثنين 20-11-2017| 18:07

تخليدا للذكرى الأولى لنداء الرشيد الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يوم 15 نوفمبر 2016، ودعا من خلاله إلى كتابة تاريخ المقاومة الوطنية، نظمت هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير ندوة علمية تحت شعار : "وعند نداك نلبي أجل" .

وتميزت فعاليات الندوة بتقديم عروض علمية لمؤرخين وباحثين قدموا مقاربات حول آليات كتابة تاريخ المقاومة الوطنية، إضافة إلى عرض حول تاريخ مدينة الرشيد وإسهامها في المقاومة الباسلة .

وفي كلمة له بالمناسبة أكد رئيس هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير الدكتور محمد اسحاق الكنتي أن تنظيم الندوة يأتي تلبية لنداء الرشيد التاريخي ، سعيا للمساهمة في كتابة تاريخ المقاومة وتخليد أيامها وأمجادها ورموزها وبطولاتها في كل ربوع الوطن الحبيب .

وقد اشتملت فعاليات الندوة على كلمات خطابية وقراءات شعرية ، واختتمت بحفل توقيع كتاب "تدمير قصر الرشيد من طرف المستعمر الفرنسي سنة 1908" ، لمؤلفه الدكتور جمال ولد الحامد ، وقد تمت طباعته على نفقة هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي الكبير ، في سياق مساهمتها في مشروع كتابة تاريخ المقاومة .

مرفق:

عودة للصفحة الرئيسية