أردوغان: على السعودية إثبات أن جمال خاشقجي غادر القنصلية في إسطنبول تواصل يدين قمع تظاهرة أنصار بيرام توقع تساقطات مطرية وتراجع لدرجات الحرارة ماذا بعد اختيار الشيخ ولد بايه رئيسا للبرلمان؟! مستقبل أسعار خامات الحديد في ظل بلوغ الطلب الصيني ذروته تركيا تطلب الإذن بتفتيش القنصلية السعودية انتخاب ولد بايه رئيسا للجمعية الوطنية الزعيم حملة سعودية لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل الزراعة الذكية مناخياً: مفتاح دعم النمو على المدى الطويل

مجلس "الدوما" يثأر للإعلام الروسي

وكالات

الأربعاء 15-11-2017| 11:47

تبنى "الدوما" الروسي مشروع قانون يتيح تصنيف وسائل الإعلام الأجنبية في خانة "العملاء الأجانب" في خطوة جوابية ستطال الإعلام الأمريكي في روسيا بعد تصنيف واشنطن RT في خانة "العملاء".


ويلحق مشروع القانون وسائل الإعلام الأجنبية الناشطة في روسيا بقائمة الجهات المصنفة في خانة "العملاء الأجانب"، وهي المؤسسات أو الهيئات الأجنبية الناشطة في عمل سياسي داخل روسيا الاتحادية لصالح جهة أجنبية، وبتمويل منها، أو بتمويل من منظمات أو هيئات دولية".


وأعقب تبني "الدوما" مشروع القانون، تصريح شديد اللهجة لدميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين، تعهد فيه بـ"الرد القاسي على أي محاولات للتعدي على حرية الإعلام الروسي في الخارج".


وأكد بيسكوف أن الرد على هذه الاعتداءات، سيصدر عن السلطة والمجتمع في روسيا، مشيرا إلى أن مشروع القانون الذي أقرّه "الدوما" اليوم سوف يتيح من الآن فصاعدا الرد السريع والموازي على أي تعد أجنبي على الإعلام الروسي.

عودة للصفحة الرئيسية