موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية السعودية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على "تصريحات مستهجنة" صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم

اتحاد المصارف المغاربية يبحث مكافحة غسيل الأموال فى موريتانيا

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 23:24

نظم اتحاد المصارف المغاربية والجمعية المهنية للبنوك الموريتانية ندوة لبحث مكافحة غسيل الأموال وكيفية تجنب المخاطر من طرف البنوك المراسلة، والسياسات التي تتبناها المصارف في إدارة المخاطر العالية.


وأكد محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي -خلال الندوة- خطورة تبييض الاموال محذرا من استغلال محتمل لنظامها المالي في عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وشدد على أن الجرائم المالية عبر الحدود دفعت بعض المصارف إلى الحيطة الكبرى في علاقاتها مع البنوك في الدول النامية.
وأوضح أن دراسة أجراها البنك الدولي أظهرت أن ثلاثة وستون فى المائة من البنوك العربية تعرضت لعمليات إغلاق حسابات خلال سنة 2015 مقابل ثلاثة وثلاثين في المائة عام 2012.


بدوره، أكد عبدالفتاح الصغير غفار رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف المغاربية -خلال الندوة- أهمية التعاون المصرفي بين دول المغرب العربي الخمس، وأن تنظيم الندوة يدخل في إطار تعاون مثمر يستمر منذ إنشاء الاتحاد.


عودة للصفحة الرئيسية