الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 15:07

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قيامها بحملة مكثفة تبدأ الأربعاء المقبل ضد ما يصل إلى نحو مليون مقيم في أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحملة تستهدف من وصفتهم بـ"مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين لهم في المملكة".

وحذرت الداخلية السعودية في بيان لها من أن العقوبات ستطال المقيمين والمواطنين على حد سواء.

ودعت وزارة الداخلية إلى "الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم".

وكانت القيادة السعودية قد أقرت خطة في 28 مارسال ماضي بتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فيها قبل أن تمنح المخالفين مهلة حتى 14 نوفمبر الجاري، لمغادرة أراضيها طواعية.

وأوضح قائد فريق الحملة اللواء جمعان الغامدي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية في 9 مايو الماضي أن "عدد المقبوض عليهم خلال شهر من بدء الحملة تجاوز 100 ألف مخالف".

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون مخالف من بينهم نحو 285 ألف مقيم متغيب عن العمل لدى الجهة الرسمية المتعاقد معها.

عودة للصفحة الرئيسية