قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب وزراء يعلقون على نتائج أعمال مجلس الوزراء

حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 15:07

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قيامها بحملة مكثفة تبدأ الأربعاء المقبل ضد ما يصل إلى نحو مليون مقيم في أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحملة تستهدف من وصفتهم بـ"مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين لهم في المملكة".

وحذرت الداخلية السعودية في بيان لها من أن العقوبات ستطال المقيمين والمواطنين على حد سواء.

ودعت وزارة الداخلية إلى "الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم".

وكانت القيادة السعودية قد أقرت خطة في 28 مارسال ماضي بتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فيها قبل أن تمنح المخالفين مهلة حتى 14 نوفمبر الجاري، لمغادرة أراضيها طواعية.

وأوضح قائد فريق الحملة اللواء جمعان الغامدي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية في 9 مايو الماضي أن "عدد المقبوض عليهم خلال شهر من بدء الحملة تجاوز 100 ألف مخالف".

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون مخالف من بينهم نحو 285 ألف مقيم متغيب عن العمل لدى الجهة الرسمية المتعاقد معها.


عودة للصفحة الرئيسية