نقابة طلابية تدين قرارات جديدة حول المنح بيان من التكتل حول تصفية بعض المؤسسات العمومية توقع تراجع فى درجات الحرارة فى مناطق واسعة من موريتانيا سلسلة لقاءات من أجل التحضير لرئاسيات 2019 مجموعة الثمانية تجدد دعمها القوي لكل ضحايا القمع وسلب الحريات نتائج اجتماع مجلس الوزراء قارن نفسك مع ترامب في اختبار الإدراك مدرسة الامتياز بتفرغ زينه تعاني من نقص الوسائل أيها المرابطون . عدتم بالأصفار.. فلنبدأ من الصفر أسعار خامات الحديد تخسر 7% في أسبوع

حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 15:07

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قيامها بحملة مكثفة تبدأ الأربعاء المقبل ضد ما يصل إلى نحو مليون مقيم في أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحملة تستهدف من وصفتهم بـ"مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين لهم في المملكة".

وحذرت الداخلية السعودية في بيان لها من أن العقوبات ستطال المقيمين والمواطنين على حد سواء.

ودعت وزارة الداخلية إلى "الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم".

وكانت القيادة السعودية قد أقرت خطة في 28 مارسال ماضي بتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فيها قبل أن تمنح المخالفين مهلة حتى 14 نوفمبر الجاري، لمغادرة أراضيها طواعية.

وأوضح قائد فريق الحملة اللواء جمعان الغامدي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية في 9 مايو الماضي أن "عدد المقبوض عليهم خلال شهر من بدء الحملة تجاوز 100 ألف مخالف".

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون مخالف من بينهم نحو 285 ألف مقيم متغيب عن العمل لدى الجهة الرسمية المتعاقد معها.


 

عودة للصفحة الرئيسية