الجزائر: تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع موريتانيا عاصمة تعفَّنت وعفونة تفشّت المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018 هل هو الجنرال غزواني؟ موريتانيا تنافس على جائزة أفضل "منتخب رجال" في إفريقيا أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال أسبوع انتخاب ولد اعلي رئيسا لمنطقة شمال إفريقيابمؤتمر الغرف الإفريقية الشيخ النحوي يحاضر في المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية توضيح من هيئة الدفاع عن رئيس حركة إيرا ارتفاع ملحوظ في تكلفة البناء خلال النصف الثاني من 2018

حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 15:07

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قيامها بحملة مكثفة تبدأ الأربعاء المقبل ضد ما يصل إلى نحو مليون مقيم في أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحملة تستهدف من وصفتهم بـ"مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين لهم في المملكة".

وحذرت الداخلية السعودية في بيان لها من أن العقوبات ستطال المقيمين والمواطنين على حد سواء.

ودعت وزارة الداخلية إلى "الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم".

وكانت القيادة السعودية قد أقرت خطة في 28 مارسال ماضي بتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فيها قبل أن تمنح المخالفين مهلة حتى 14 نوفمبر الجاري، لمغادرة أراضيها طواعية.

وأوضح قائد فريق الحملة اللواء جمعان الغامدي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية في 9 مايو الماضي أن "عدد المقبوض عليهم خلال شهر من بدء الحملة تجاوز 100 ألف مخالف".

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون مخالف من بينهم نحو 285 ألف مقيم متغيب عن العمل لدى الجهة الرسمية المتعاقد معها.

عودة للصفحة الرئيسية