موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي

تازيازت تساهم في نظافة الحظيرة الوطنية لحوض آرغين في موريتانيا

الثلاثاء 14-11-2017| 12:00

فى يوم 10 نوفمبر 2017 حضرت إدارة تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (أو تازيازت) حفل اجتماع في مباني الحظيرة الوطنية لحوض آرغين في مدينة الشامي. وقد جسد هذا الحفل إطلاق حملة نظافة واسعة لصالح قرى وجزر في الحظيرة. وتتمثل مساهمة تازيازت في الحملة في هدية قيمتها 3 ملايين أوقية في شكل معدات تنظيف كعربات الدفع باليد والمكابس والمَسَاحٍ وأكياس القمامة والقفازات والأقنعة.

وكانت تازيازت ممثلة في الحفل من طرف نائب الرئيس والمدير العام و المدير الوطني، /دانيال ماريني/ (Daniel Marini)، برفقة مدير المصادر البشرية والعلاقات مع الحكومة والمجموعات، إسماعيل حسنه. وقد استقبلا من طرف مدير الحظيرة الوطنية لحوض آرغين إلى جانب السلطات المحلية بما فيها عمدة وحاكم الشامي. وتم كذلك اصطحاب ضيفي تازيازت في جولة حول مركز الإرشاد البيئي بالشامي وتابعا تقديما عاما حول الحظيرة قام به رئيس قطاع الدعم الفني في الحظيرة الوطنية لحوض آرغين.

وأوضح مدير الحظيرة الوطنية لحوض آرغين، الأستاذ عالي ولد محمد سالم، أن "هذا اللقاء مهم جدا لأنه يتزامن مع المساعدة القيمة المقدمة من طرف تازيازت للمساهمة في حملة النظافة. كما ساعدنا على تعزيز روابطنا ونقاش السبل الممكنة لإقامة شراكة استراتيجية بين الحظيرة الوطنية لحوض آرغين وتازيازت."

وتمثل الهدية المقدمة للحظيرة الوطنية لحوض آرغين مثالا آخر على التزام تازيازت بالمساهمة في تنمية مدينة الشامي المجاورة. وكانت الشركة قد رعت، في نهاية شهر أكتوبر الماضي، دورتين تكوينيتين لصالح الجزارين في الشامي حول طريقة التعامل مع اللحوم بشكل ملائم وفقا للمعايير الدولية في مجال النظافة. كما قدمت تازيازت، في بداية شهر سبتمبر من السنة الحالية، هدية من المعدات الطبية والصحية والأدوية بقيمة 28 مليون أوقية (77000 دولار أمريكي) لمساعدة المركز الصحي في الشامي ومواكبة مشروع تنظيف المدينة.

وقال /دانيال ماريني/ "إن تازيازت سعيدة بتقديم الدعم للحظيرة الوطنية لحوض آرغين. يعد حوض آرغين كنزا وطنيا لموريتانيا والعالم؛ وهو مسجل في التراث العالمي لليونسكو. ونحن، إذ نعتني به، فإنما نعتني أيضا بالأجيال المستقبلية. ولهذا السبب، تنسجم إقامة شراكة مع الحظيرة الوطنية لحوض آرغين انسجاما تاما مع استراتيجية تازيازت لتوفير فوائد مستدامة لموريتانيا من خلال استغلال معدني مسؤول."

للاتصال : Tasiast_Communications@kinross.com


عودة للصفحة الرئيسية