الشيخ علي الرضى يطالب القضاء بتحكيم مذهب الامام مالك

موقع تكنت

السبت 11-11-2017| 16:30

طالب الشيخ علي الرضى ولد محمد ناجي الصعيدي رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، القضاء الموريتاني بتحكيم مذهب الإمام مالك في كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير، مؤكدا أن مذهب الإمام مالك فيه هو مذهب علماء جمهور الأمة الإسلامية.
وقال الشيخ الرضى في بيان صوتي صادر عنه فجر اليوم السبت 11/11/2017، إنه لا يساند إطلاق سراح ولد امخيطير، ولا يحب أن يخرج من السجن هذه الفترة، مبينا الأحكام الشرعية التي تدين الساب بالإعدام ولا تشفع له في ذلك التوبة.

وحذر الشيخ الرضى من استهداف شريحة لمعلمين، مستحضرا فضلهم وصلاحهم وكرمهم، مشددا في ذات الوقت على ضرورة الابتعاد عن استضعاف الشرائح المطهدة وظلمهم، قائلا إن ذلك قد يكون هو سبب ما وقع فيه ولد امخيطير حين كتب المقال المسيء.

وأوضح رئيس المنتدى في المقطع الذي تجاوز 16 دقيقة، أنه ليس معارضا لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بل من مسانديه المساندة التي تعطيه الشريعة المحمدية، وأنه ليس من القائلين بالخروج عليه أو قتاله أو قتال الذين معه، وليس من الداعمين أيضا في المقابل، للساعين للتخريب ورشق سيارات المارة، مؤكدا أنه من الداعمين للنصرة النبوية الموافقة للشريعة المحمدية.

للاستماع للتسجيل هنا


عودة للصفحة الرئيسية