السنغال تحجز مقعدها في نهائيات روسيا 2018

وكالات

الجمعة 10-11-2017| 20:26

المنتخب السنغالي يحتفل بتأهله

حجز منتخب السنغال مقعده في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA وذلك بعد أن ضمن صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من تصفيات أفريقيا. ريادة "أسود التيرانجا" للمجموعة جاء بعد الفوز المهم على جنوب أفريقيا (2-0) في اللقاء المعاد بينهما لحساب الجولة الثانية.

في اللقاء الذي أقيم على استاد بيتر موكامبا، سيطرت السنغال على أغلب فترات المباراة وكانت الطرف الأفضل وحققت الهدفين في الحصة الأولى.

افتتح السنغاليون باب التهديف عبر ديافرا ساخو إثر تمريرة رائعة من ساديو ماني تركه على إثرها بمواجهة الحارس ليسدد في المرمى (12)، ثم عاد ماني ليدب الرعب في صفوف الدفاع عندما اقترب من المرمى، ليجبر المدافع تامساكنا مخيزي على التسجيل في مرماه بالخطأ (38).

بهذا الفوز رفعت السنغال رصيدها إلى 11 نقطة وهو الرصيد الذي لن يمكن للملاحقين الرأس الأخضر وبوركينا فاسو من بلوغه، حيث يملكان 6 نقاط فقط قبل مواجهتما في الجولة الأخيرة. وستحتفل السنغال بتأهلها رفقة جماهيرها عندما تواجه جنوب أفريقيا في لقاء العودة ولحساب الجولة الأخيرة أيضا، يوم الثلاثاء 14 الجاري في دكار.

هذا هو التأهل الثاني في تاريخ منتخب السنغال للعرس العالمي، حيث سبق لأسود التيرانجا أن شاركوا للكرة الأولى في نهائيات كوريا/اليابان 2002 حيث حققوا حينها إنجازا كبيراً بفوزهم على فرنسا بطلة العالم آنذاك في اللقاء الإفتتاحي قبل أن يكمولا مسيرتهم ببلوغ الدور ربع النهائي.


عودة للصفحة الرئيسية