رئيس حزب من الأغلبية ينتقد معيار اختيار أعضاء لجنة الانتخابات موريتانياعلى مفترق طرق حراك دبلوماسي إقليمي ودولي لترتيب "خلافة" حفتر دكار: "انتفاضة" خليفة صال ! السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء

مصر وقطر تسقطان في قائمة "الضعفاء الخمسة"

وكالات

الخميس 9-11-2017| 00:29

أدرجت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، مصر ضمن قائمة أسمتها "الضعفاء الخمسة"، استنادًا إلى سبعة متغيرات اقتصادية.


وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن هذه المتغيرات الاقتصادية تتعلّق بمخاطر الديون السيادية الخارجية، والحسابات الجارية، والاحتياطيات ومستوى الدين.


وواصل الدين الخارجي لمصر قفزاته خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، ليسجل نحو 79 مليار دولار في نهاية يونيو 2017، مقابل نحو 73.9 مليار دولار في نهاية مارس 2017، بزيادة أكثر من 5 مليارات دولار.


وضمت قائمة "ستاندرد آند بورز" 5 دول هي مصر والأرجنتين وباكستان وقطر، حيث حلّت محل البرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والهند، في القائمة السابقة.


وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن تركيا ضمن أكثر الدول ضعفَا، على مستوى المتغيرات السبع.


وتصنيف "الضعفاء الخمسة"، أطلقته مؤسسة "مورجان ستانلي" في 2013، ويرتبط التصنيف الذي تضعه بالأسواق الناشئة المعتمدة على الاستثمارات الأجنبية غير المضمونة لتحقيق خططها التنموية.

عودة للصفحة الرئيسية