الاتحاد الدولي للصحفيين: يجب وضع حد للتعمية والمراضاة في قضية مقتل خاشقجي حين يتصدر السياسي عناوين صحف بلاده! تسجيلات صوتية: "قطع رأس" خاشقجي وتهديد بقتل القنصل العام أيضا نتائج مجلس الوزراء قضية خاشقجي: دائرة الشك تتسع حول خديجة! بومبيو أخبر محمد بن سلمان أن "مستقبله كملك في خطر" الْمَجالِسُ الْجَهَوِيَة و واجِبُ الحَذَر مِنْ أَخْطاءِ التَأْسيس غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! من أجل صحافة جادة هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟

مصر وقطر تسقطان في قائمة "الضعفاء الخمسة"

وكالات

الخميس 9-11-2017| 00:29

أدرجت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، مصر ضمن قائمة أسمتها "الضعفاء الخمسة"، استنادًا إلى سبعة متغيرات اقتصادية.


وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن هذه المتغيرات الاقتصادية تتعلّق بمخاطر الديون السيادية الخارجية، والحسابات الجارية، والاحتياطيات ومستوى الدين.


وواصل الدين الخارجي لمصر قفزاته خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، ليسجل نحو 79 مليار دولار في نهاية يونيو 2017، مقابل نحو 73.9 مليار دولار في نهاية مارس 2017، بزيادة أكثر من 5 مليارات دولار.


وضمت قائمة "ستاندرد آند بورز" 5 دول هي مصر والأرجنتين وباكستان وقطر، حيث حلّت محل البرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والهند، في القائمة السابقة.


وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن تركيا ضمن أكثر الدول ضعفَا، على مستوى المتغيرات السبع.


وتصنيف "الضعفاء الخمسة"، أطلقته مؤسسة "مورجان ستانلي" في 2013، ويرتبط التصنيف الذي تضعه بالأسواق الناشئة المعتمدة على الاستثمارات الأجنبية غير المضمونة لتحقيق خططها التنموية.

عودة للصفحة الرئيسية