"الوطني للطلاب" يرصد مشاكل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية رئيس لبنان: كل ما يصدر عن وضع الحريري "الغامض" لا يعتد به اتفاق ينهي ازمة كلية الطب فرنسا تُجري تعديلاً على تصريحات وزير خارجيّتها حول الحريري صحيفة أمريكية: بن سلمان ملكا نهاية الأسبوع الشيخ علي الرضى يطالب القضاء بتحكيم مذهب الامام مالك النقابة تندد باعتقال صحفيين خلال مسيرة النصرة هل إرضاء غرور النخب أم كسر الجمود الثقافي؟ حزب الصواب: المشاعر المجروحة احزاب سياسية تندد بقمع المظاهرات

مصر وقطر تسقطان في قائمة "الضعفاء الخمسة"

وكالات

الخميس 9-11-2017| 00:29

أدرجت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، مصر ضمن قائمة أسمتها "الضعفاء الخمسة"، استنادًا إلى سبعة متغيرات اقتصادية.


وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن هذه المتغيرات الاقتصادية تتعلّق بمخاطر الديون السيادية الخارجية، والحسابات الجارية، والاحتياطيات ومستوى الدين.


وواصل الدين الخارجي لمصر قفزاته خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، ليسجل نحو 79 مليار دولار في نهاية يونيو 2017، مقابل نحو 73.9 مليار دولار في نهاية مارس 2017، بزيادة أكثر من 5 مليارات دولار.


وضمت قائمة "ستاندرد آند بورز" 5 دول هي مصر والأرجنتين وباكستان وقطر، حيث حلّت محل البرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والهند، في القائمة السابقة.


وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن تركيا ضمن أكثر الدول ضعفَا، على مستوى المتغيرات السبع.


وتصنيف "الضعفاء الخمسة"، أطلقته مؤسسة "مورجان ستانلي" في 2013، ويرتبط التصنيف الذي تضعه بالأسواق الناشئة المعتمدة على الاستثمارات الأجنبية غير المضمونة لتحقيق خططها التنموية.


عودة للصفحة الرئيسية