النقابة تندد باعتقال صحفيين خلال مسيرة النصرة حزب الصواب: المشاعر المجروحة احزاب سياسية تندد بقمع المظاهرات موريتانيا ضيف على مهرجان الشعر العربي في مصر حركة "سيما" تطالب بإطلاق قادتها المحتجزين من طرف قوة "برخان" السنغال تحجز مقعدها في نهائيات روسيا 2018 أكبر رئيس في العالم يتهم نائبه بمحاولة الإطاحة به الوزير بوريطة يتحدث عن العلاقات الموريتانية المغربية الشرطة تقمع بالقوة مظاهرات النصرة فى وسط المدينة موريتانيا تتغيب عن أول عمليات قوة دول الساحل

بدء أنشطة المكتب الموريتاني البريطاني للأعمال

أ ش أ

الأربعاء 8-11-2017| 11:35

ذكرت الاذاعة الموريتانية اليوم - الأربعاء - ان وزير النفط والطاقة الموريتاني الدكتور محمد ولد عبد الفتاح أعلن في العاصمة البريطانية لندن عن بدء أنشطة المكتب الموريتاني البريطاني للاعمال.

وقالت أن أهداف المكتب تتضمن تشكيل منصة لتبادل وتعزيز الأعمال التجارية والاستثمار في موريتانيا والمملكة المتحدة.. وقام الوزير بتقديم عرض عن فرص الاستثمار التي تحققت في موريتانيا أمام مسئولين ومستثمرين فى بريطانيا .

وقد أكد ولد عبد الفتاح أن موريتانيا حققت مجموعة من الإصلاحات من خلال اعتماد قانون استثمار حديث وجذاب يتضمن الحوافز الضريبية والجمركية كما اعتمدت مدونة خاصة بمجالي النفط والغاز ووضع الأساس لشراكة قوية وشفافة ومستدامة وجذابة مع المستثمرين.

وأكد الوزير أهمية مناخ الأمن والاستقرار المواتيين للتنمية الاقتصادية واللذين تتمتع بهما موريتانيا الأمر الذي يشجع المستثمرين على مواصلة وتطوير مشاريعهم بثقة وجدارة.
ورحب الدكتور ولد عبد الفتاح بالعلاقات الممتازة التي تميز الشراكة بين موريتانيا وجميع الشركاء والمستثمرين وكذلك الهيئات الدولية.. وقال أن نوعية هذه الشراكة تقوم على مبدأ فائز وفائز وتتضح عبر جملة من الحقائق والمشروعات القائمة من بينها المشروع الطموح " تورتي الكبير -أحمييم " المتقدم بشكل جيد بشراكة مع بريتيش بتروليوم وكوزموس انرجى ومشروعات كبري لتوسعة المناجم كما هو الحال في صناعة وتعدين الذهب والإقبال المتزايد لشركات النفط والغاز التي تهتم بالعمل فى موريتانيا .


عودة للصفحة الرئيسية