للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية ضحايا بوگى و كيفه: مساهمة من منتدي الخبراء الموريتانيين في المهجر

شركة بريطانية تنسحب من التنقيب عن النفط فى موريتانيا

السبت 4-11-2017| 14:30

أعلنت الشركتان النفطيتان البريطانيتان "تيل ويل" واسترلينغ إنرجي عن انسحابهما من التنقيب عن النفط والغاز فى المقطع C-10 بالمياه الموريتانية ووقف كافة عمليات التنقيب ابتداء من يوم 29 نوفمير الجاري.
وحسب شركة ستيرلينغ إنرجي، ينص اتفاق تقاسم الانتاج الموقع مع الحكومة الموريتانية على إنجاز حفر بئر استكشافي واحد على الأقل فى المقطع C-10 قبل 30 نوفمبر الجاري، وهو ما ليس ممكنا حسب المعطيات الراهنة.
ويضيف بيان للشركة البريطانية بان الشركتين تقدمتا بطلب لدى السلطات الموريتانية لمنحهما مهلة عام إضافي لتتمكنا من إنجاز مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد قبل اتخاذ قرار بالحفر، لكنهما لم تحصلا على ذلك التمديد.
واشارت ستيرلينغ إنرجي الى ان الاكتشافات النفطية لشركة كوسموس ليست كافية بالنسبة لهم لاتخاذ قرار بالمخاطرة بحفر بئر ، وانه من الضروري الحصول على تمديد لرخصة التنقيب التي بحوزتها.
ويترتب على قرار الشركتين بالانسحاب من التنقيب والغاء رخصة التنقيب من جانب واحد دفع تعويض قدره 7.5 مليون دولار للحكومة الموريتانية مقابل عدم وفاء الشركتين بالتزاماتهما التعاقديّة.

ترجمة: اقلام


 

عودة للصفحة الرئيسية