مصير الأمير الوليد بن طلال يهدد أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي الإعلام .. تفاؤل مفتعل و تشاؤم مبتذل تساؤلات تربوية-3: نظام التعليم الموريتاني ومعالجة التسرب المدرسي مسؤول خليجي يكشف عن فرص متنوعة في ملتقى موريتانيا الاستثماري ولد اجاي يفتتح تشاورا حول إطار الشراكة من أجل التنمية المستدامة 2018 ـ 2022 سوريا تطلق حدثها العلمي الأبرز لعام 2017 ليلة البدر ب "أكان" تحذير من سمك "ياي بوي" ندوة لجمعية التواصل الثقافي المغاربي حزب اللقاء يعقد تجمعا شعبيا فى نواكشوط

خبر صادم يهدد مستقبل الأمريكيين

وكالات

الجمعة 3-11-2017| 17:10

أظهرت تقديرات مركز السيطرة على الأمراض، أرقاما مخيفة تنذر بمخاطر مستقبلية على الولايات المتحدة الأمريكية.


كشفت التقديرات تراجع معدلات المواليد من 61.3 إلى 59.2 لكل ألف امرأة في الولايات المتحدة، مع ارتفاع الوفيات الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالعمر، إذ تشير تقديرات المركز إلى أن معدل الوفيات في الولايات المتحدة قد ارتفع بنحو 5% منذ العام الماضي. 


وتؤكد أرقام المركز لعام 2017 انخفاض النمو السكاني في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ، مع زيادة من هم في سن الشيخوخة، وأعرب كثير من الخبراء عن قلقهم إزاء تزايد عدد الرجال والنساء الذين يعانون من العقم.


وانخفض معدل المواليد في سن المراهقة إلى مستوى قياسي، بنسبة بلغت 9% عن عام 2015، وارتفعت وفيات الزهايمر بنسبة 1.6 في المئة، ويقدر أن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية ترتفع باستمرار.


وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن البيانات التي لوحظت على نطاق واسع، تكشف أن النمو السكاني في البلاد آخذ في التباطؤ، في ظل ارتفع نسبة الشيخوخة السكانية.


عودة للصفحة الرئيسية