حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين الإمارات ومالي مركزية نقابية تدين اعتقال منسقها فى الحوض الغربي تازيازت تساهم في نظافة الحظيرة الوطنية لحوض آرغين في موريتانيا المغرب: الملك يطيح بمسؤولينً كبار فى الدولة بوادر تشريع المحرمات لن يكون المقال المسيء آخرها!! تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي تمويلات لتزويد لعيون وجكني بالمياه وكهربة الشمال زعيم المعارضة يستقبل السفير الامريكي السعودية والريادة الاسلامية/الدكتور الطيب بن عمر

بمناسبة الافتتاح الجامعي 2017/2018

بيان #الاتحاد_العام_للطلاب_الموريتانيين

الثلاثاء 31-10-2017| 14:40

#الاتحاد_العام_للطلاب_الموريتانيين

بعد سنوات من العطاء مليئة باﻹنجازات وبعد عطلة صيفية حافلة بالعمل إستفاد منها الطلاب القدماء والجدد من خلال تنظيم النسخة الرابعة من الصالون التوجيهي -فى مركز التكوين والتبادل عن بعد بقصر المؤتمرات- لصالح الخريجين والناجحين فى مسابقة الباكلوريا حيث تم فيه تكريم المتفوقين فى الجامعة والخريجين وكذالك المتفوقين فى باكالوريا،وتميزت هذه النسخة بإتفاق مع الموريتانية للطيران بدأ تطبيقه فى المغرب ستخفض بموجبه تذاكر الطلاب فى العديد من الدول ( تونس فرنسا الجزائر إسبانيا ..... ) ،
هذا فضلا عن المداومة اليومية في وزارة التعليم العالي ومختلف المؤسسات التعليمية من أجل مساعدة الطلاب وحل مشاكلهم.
رغم كل تلك الجهود وغيرها مما يقصر المجال عن ذكره لايزال التعليم العالي يعاني من جملة من النواقص والمشاكل فى الداخل والخارج .
وإننا فى اﻻتحاد العام للطلاب الموريتانيين ننتهز هذه الفرصة لنؤكد على مايلي :


1 - تهانينا بالعام الجامعي الجديد لكافة الطلاب الموريتانيين و ترحيبنا بالوافدين الجدد على كافة مؤسسات التعليم العالي متمنين لهم جميعا مسيرة موفقة ومليئة بالنجاح واﻻزدهار.


2 - تنديدنا التام لما يتعرض له طلابنا في كل من مصر وتونس وضرورة الإسراع بفتح التسجيل أمامهم وتقدير المسافات التي قطعوها من أجل التحصيل العلمي.


3- رفضنا القاطع للزيادة التي تنوي شركة النقل العمومي فرضها على الطلاب ووصول سعر التذكرة إلى مائة أوقية وأكثر فى بعض اﻷوقات.


4- تأكيدنا على ضرورة تلبية بقية العريضة المطلبية لﻻتحاد فى السنوات الماضية ومن أهم ذالك :
* فتح ماستر فى كافة التخصصات وفى كافة مؤسسات التعليم العالي
* رد المساعدة اﻻجتماعية للطلاب المقطوعة منذ ثلاث سنوات.
* تعميم المنحة على الثوالث وإتاحة الفرصة للحاصلين على باكالوريا فى انواكشوط لﻻستفادة من المنحة كغيرهم.
* فتح السكن الجامعي الجديد ( للطلاب والطالبات) وكذالك المكتبة والمطعم وتوفير مكتبات ألكترونية غنية بالمعلومات فى كافة مؤسسات التعليم العالي لتسهيل البحث العلمي.
*صرف المنح الدراسية لطلاب النظام القديم في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.
*مراجعة المناهج التربوية مراجعة شاملة وملاءمة مخرجاتها مع مايتطلبه سوق العمل........ إلخ


5 - ضرورة تحسين ظروف طلاب جامعة العلوم الاسلامية بلعيون، وطلاب المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو وحل مشاكلهم بشكل فوري.


6- اﻹسراع بإجراء انتخابات تمثيل الطلاب في مجلس إدارة الجامعة ومجلسها العلمي، ومجالس الكليات والمعاهد وتطبيق النصوص التي تمكن ممثلي الطلاب من القيام بدورهم المنوط بهم.


7-وقوفنا مع كافة المطالب الطلابية المشروعة و إستعدادانا لكافة الخيارات النضالية السلمية والمشروعة.


عن المكتب التنفيذي
الأمين العام :
الخليل محمد الحافظ
نواكشوط بتاريخ:30/10/2017
#الاتحاد_العام_للطلاب_الموريتانيين
#نخدم_الطلاب_نخدم_الوطن


عودة للصفحة الرئيسية