حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب

الاستخبارات الأمريكية تفرج عن وثيقةحول نجاة هتلر

وكالات

الاثنين 30-10-2017| 09:00

أثارت وثيقة أميط عنها اللثام مؤخرا لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"، الشائعات عن أن مخبرا أكد في عام 1955 أن أدولف هتلر قد يكون مختبئا (في حينه) في أمريكا الجنوبية.


وذكر موقع " Sputnik Brasil" بالإشارة إلى موقع وكالة المخابرات الأمريكية، أن وكيلها الذي يحمل الاسم المستعار "CIMELODY-3" أخبر أن المصدر الذي يعمل لصالحه ويزوده بالمعلومات تواصل مع النازي السابق، فيليب سيتروين، والذي زعم بدوره أنه اجتمع مع هتلر بعد الحرب.


وذكرت الوثيقة أن "سيتروين، والذي كان موظفا بالشركة الملكية الهولندية البخارية، أكد أنه اتصل بالفوهرر (الزعيم هتلر) مرة تقريبا كل شهر خلال رحلات العمل من ماراكايبو (مدينة في فنزويلا) الى كولومبيا".


وتأكيدا لمزاعمه، عرض ستروين على المخبر صورة، يظهر فيها ھو مع ھیتلر التقطت في عام 1954 في تونخا الكولومبية، وأرفقت نسخة من الصورة في التقرير.


وزعم النازي السابق أيضا أن هتلر انتقل من كولومبيا إلى الأرجنتين بعد الصورة بعام.


عودة للصفحة الرئيسية