الجزائر: تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع موريتانيا عاصمة تعفَّنت وعفونة تفشّت المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018 هل هو الجنرال غزواني؟ موريتانيا تنافس على جائزة أفضل "منتخب رجال" في إفريقيا أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال أسبوع انتخاب ولد اعلي رئيسا لمنطقة شمال إفريقيابمؤتمر الغرف الإفريقية الشيخ النحوي يحاضر في المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية توضيح من هيئة الدفاع عن رئيس حركة إيرا ارتفاع ملحوظ في تكلفة البناء خلال النصف الثاني من 2018

الاستخبارات الأمريكية تفرج عن وثيقةحول نجاة هتلر

وكالات

الاثنين 30-10-2017| 09:00

أثارت وثيقة أميط عنها اللثام مؤخرا لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"، الشائعات عن أن مخبرا أكد في عام 1955 أن أدولف هتلر قد يكون مختبئا (في حينه) في أمريكا الجنوبية.


وذكر موقع " Sputnik Brasil" بالإشارة إلى موقع وكالة المخابرات الأمريكية، أن وكيلها الذي يحمل الاسم المستعار "CIMELODY-3" أخبر أن المصدر الذي يعمل لصالحه ويزوده بالمعلومات تواصل مع النازي السابق، فيليب سيتروين، والذي زعم بدوره أنه اجتمع مع هتلر بعد الحرب.


وذكرت الوثيقة أن "سيتروين، والذي كان موظفا بالشركة الملكية الهولندية البخارية، أكد أنه اتصل بالفوهرر (الزعيم هتلر) مرة تقريبا كل شهر خلال رحلات العمل من ماراكايبو (مدينة في فنزويلا) الى كولومبيا".


وتأكيدا لمزاعمه، عرض ستروين على المخبر صورة، يظهر فيها ھو مع ھیتلر التقطت في عام 1954 في تونخا الكولومبية، وأرفقت نسخة من الصورة في التقرير.


وزعم النازي السابق أيضا أن هتلر انتقل من كولومبيا إلى الأرجنتين بعد الصورة بعام.

عودة للصفحة الرئيسية