توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

الاستخبارات الأمريكية تفرج عن وثيقةحول نجاة هتلر

وكالات

الاثنين 30-10-2017| 09:00

أثارت وثيقة أميط عنها اللثام مؤخرا لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"، الشائعات عن أن مخبرا أكد في عام 1955 أن أدولف هتلر قد يكون مختبئا (في حينه) في أمريكا الجنوبية.


وذكر موقع " Sputnik Brasil" بالإشارة إلى موقع وكالة المخابرات الأمريكية، أن وكيلها الذي يحمل الاسم المستعار "CIMELODY-3" أخبر أن المصدر الذي يعمل لصالحه ويزوده بالمعلومات تواصل مع النازي السابق، فيليب سيتروين، والذي زعم بدوره أنه اجتمع مع هتلر بعد الحرب.


وذكرت الوثيقة أن "سيتروين، والذي كان موظفا بالشركة الملكية الهولندية البخارية، أكد أنه اتصل بالفوهرر (الزعيم هتلر) مرة تقريبا كل شهر خلال رحلات العمل من ماراكايبو (مدينة في فنزويلا) الى كولومبيا".


وتأكيدا لمزاعمه، عرض ستروين على المخبر صورة، يظهر فيها ھو مع ھیتلر التقطت في عام 1954 في تونخا الكولومبية، وأرفقت نسخة من الصورة في التقرير.


وزعم النازي السابق أيضا أن هتلر انتقل من كولومبيا إلى الأرجنتين بعد الصورة بعام.


 

عودة للصفحة الرئيسية