هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية موريتانيا تعلن دعم موقف السعودية فى قضية خاشقجي

جواز السفر الموريتاني يحتل مرتبة متقدمة عربيا

وكالات

الجمعة 27-10-2017| 01:10

احتل جواز السفر العراقي المرتبة الأخيرة عربياً، وقبل الأخيرة عالمياً في قائمة أسوأ جوازات سفر حول العالم في آخر تصنيف لموقع « باسبورت إندكس ».


واحتل جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً، وجاء ترتيب جوازات سفر الدول العربية من الأسوأ إلى الأفضل على النحو الآتي : العراق - سورية - اليمن - السودان - لبنان - ليبيا - فلسطين - الجزائر - الأردن - مصر - موريتانيا - المغرب - تونس - السعودية - عُمان - البحرين - قطر- الكويت – الإمارات.


وأشار الموقع المختصّ بتصنيف جوازات السفر العالمية لجهة قوتها وحرية السفر من دون تأشيرة أو قيود أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، إلى أن جواز السفر العراقي يحتل المرتبة ما قبل الأخيرة دولياً متقدماً بأربع نقاط فقط على أفغانستان التي تذيلت الترتيب.


واحتل جواز سفر سنغافورة المرتبة الأولى، إذ يمكن حامله دخول 159 دولة من دون تأشيرة، متغلباً بفارق ضئيل على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة، ثم يأتي جواز السفر السويدي الذي يسمح لحامله بدخول 157 دولة.

عودة للصفحة الرئيسية