تساقطات مطرية في ولاية الحوض الشرقي موريتل: اكتمال المرحلة الأولى من تحديث شبكة المحمول بنواكشوط العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة

جواز السفر الموريتاني يحتل مرتبة متقدمة عربيا

وكالات

الجمعة 27-10-2017| 01:10

احتل جواز السفر العراقي المرتبة الأخيرة عربياً، وقبل الأخيرة عالمياً في قائمة أسوأ جوازات سفر حول العالم في آخر تصنيف لموقع « باسبورت إندكس ».


واحتل جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً، وجاء ترتيب جوازات سفر الدول العربية من الأسوأ إلى الأفضل على النحو الآتي : العراق - سورية - اليمن - السودان - لبنان - ليبيا - فلسطين - الجزائر - الأردن - مصر - موريتانيا - المغرب - تونس - السعودية - عُمان - البحرين - قطر- الكويت – الإمارات.


وأشار الموقع المختصّ بتصنيف جوازات السفر العالمية لجهة قوتها وحرية السفر من دون تأشيرة أو قيود أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، إلى أن جواز السفر العراقي يحتل المرتبة ما قبل الأخيرة دولياً متقدماً بأربع نقاط فقط على أفغانستان التي تذيلت الترتيب.


واحتل جواز سفر سنغافورة المرتبة الأولى، إذ يمكن حامله دخول 159 دولة من دون تأشيرة، متغلباً بفارق ضئيل على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة، ثم يأتي جواز السفر السويدي الذي يسمح لحامله بدخول 157 دولة.

عودة للصفحة الرئيسية