مركزية نقابية تدين اعتقال منسقها فى الحوض الغربي تازيازت تساهم في نظافة الحظيرة الوطنية لحوض آرغين في موريتانيا المغرب: الملك يطيح بمسؤولينً كبار فى الدولة بوادر تشريع المحرمات لن يكون المقال المسيء آخرها!! تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي تمويلات لتزويد لعيون وجكني بالمياه وكهربة الشمال زعيم المعارضة يستقبل السفير الامريكي السعودية والريادة الاسلامية/الدكتور الطيب بن عمر انطلاق اشغال أشغال الملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا. بيان من 13 عالماً موريتانيا حول ملف المسيء

جواز السفر الموريتاني يحتل مرتبة متقدمة عربيا

وكالات

الجمعة 27-10-2017| 01:10

احتل جواز السفر العراقي المرتبة الأخيرة عربياً، وقبل الأخيرة عالمياً في قائمة أسوأ جوازات سفر حول العالم في آخر تصنيف لموقع « باسبورت إندكس ».


واحتل جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً، وجاء ترتيب جوازات سفر الدول العربية من الأسوأ إلى الأفضل على النحو الآتي : العراق - سورية - اليمن - السودان - لبنان - ليبيا - فلسطين - الجزائر - الأردن - مصر - موريتانيا - المغرب - تونس - السعودية - عُمان - البحرين - قطر- الكويت – الإمارات.


وأشار الموقع المختصّ بتصنيف جوازات السفر العالمية لجهة قوتها وحرية السفر من دون تأشيرة أو قيود أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، إلى أن جواز السفر العراقي يحتل المرتبة ما قبل الأخيرة دولياً متقدماً بأربع نقاط فقط على أفغانستان التي تذيلت الترتيب.


واحتل جواز سفر سنغافورة المرتبة الأولى، إذ يمكن حامله دخول 159 دولة من دون تأشيرة، متغلباً بفارق ضئيل على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة، ثم يأتي جواز السفر السويدي الذي يسمح لحامله بدخول 157 دولة.


عودة للصفحة الرئيسية