توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

حمد: ضحكنا على القذافي حين أخبرنا أنه يريد اجتياح السعودية بـ 50 سيارة!

الخميس 26-10-2017| 15:15

حمد بن جاسم

ذكر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، أن التسجيلات المسربة المنسوبة للزعيم الليبي معمر القذافي وأمير قطر السابق كانت الرياض عرضتها على الدوحة وانتهى الأمر.


وأقر حمد بن جاسم بأن قسما من تلك التسريبات، التي استخدمت مرارا خلال الأزمة كان صحيحا، مشيرا إلى أن القذافي سلم بلاده في إحدى المناسبات أشرطة ضد السعودية وطلب بثها عبر قناة الجزيرة، إلا أن الدوحة ماطلت في ذلك.


وأفاد المسؤول القطري السابق، بأن بلاده أبلغت السعودية حينها بهذا الموضوع، وأنه سافر إلى الرياض، وقابل الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وأكد له أنه تم إبلاغ مسؤولين سعوديين سابقا بالقضية، وأغلقت المسألة حينها.


كما أشار حمد بن جاسم إلى أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كان أسر لهم حين ذهبوا إليه، بأنه يحضر لمؤامرة لتغيير نظام الحكم في السعودية، مضيفا "كنا نضحك أنا والأمير الوالد حين نركب الطائرة..كان يجلس ويوضح بالعصا والرمل انه سيرسل 50 سيارة كما لو كانت الرياض أو المملكة.. نيامي أو تشاد.... يعني كان يحلم".


وشدد حمد بن جاسم على أن الدوحة أبلغت الرياض بخطط القذافي ضدها، وقال بالخصوص :"أخبرناهم بأننا مضطرون لمسايرته؛ لأن هناك موضوعا ماليا معه".


 

عودة للصفحة الرئيسية