الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

الرئيس الأمريكي يوقع قرارا مفاجئا حول اللاجئين

وكالات

الأربعاء 25-10-2017| 00:24

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مرسوما تنفيذيا بشأن استئناف استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة.


وقال البيت الأبيض في بيان : "ستواصل الولايات المتحدة استقبال المزيد من اللاجئين على أراضيها من أي بلد في العالم. وسنواصل حماية اللاجئين الأكثر ضعفا، ولكننا نحافظ في الوقت نفسه على سلامة الأمريكيين".


وأضاف البيان : "أكد كل من وزير الدولة ووزير الأمن الداخلي ومدير المخابرات العامة أن التحسينات في عملية الاختيار التي يقدمها برنامج استقبال اللاجئين كافية لضمان أمن ورفاهية الولايات المتحدة، وخلصت أن وزير الخارجية والوزراء يمكن أن يستأنفوا هذه العملية (استقبال اللاجئين) وفي الوقت نفسه سوف تنفذ تدابير خاصة فيما يتعلق ببعض فئات اللاجئين الذين لا يزال دخولهم إلى البلاد يشكل تهديدا محتملا لأمن الولايات المتحدة".


هذا وأكدت الإدارة الأمريكية، اليوم أن واشنطن سوف تستأنف برنامج استقبال اللاجئين من 11 دولة، مع تشديد معايير الاختيار لمن تعتبرهم خطرا خاصا.


وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 23 أيلول/سبتمبر الماضي، أن الولايات المتحدة ستحظر دخول مواطني كوريا الشمالية إليها في إطار حظر سفر جديد يفرض قيودا إضافيه على إيران وتشاد وليبيا وسوريا وفنزويلا واليمن والصومال، وذلك ابتداء من 18 تشرين الأول / أكتوبر، وتم رفع السودان من اللائحة.


يذكر أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 كانون الثاني / يناير الماضي، يقضي بمنع المواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. وشمل القرار أيضا منع كل اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يوما، بالإضافة إلى حظر استقبال اللاجئين من سوريا.

عودة للصفحة الرئيسية