توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد

الاثنين 23-10-2017| 16:30

كشفت وسائل إعلام مغربية عن أنه بناء على أوامر الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وباقتراح من الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، تمت نهاية الأسبوع الماضي، إحالة عدد كبير من الضباط المنتسبين إلى جهاز القوات المسلحة الملكية على التقاعد.


ووفقا لهذه الصحف، فإن المعنيين بالقرار فاق عددهم 43 إطارا عسكريا ساميا برتبة جنرال دوديفيزيون ورتبة جنرال دوبريغاد وكذا رتبة كولونيل ماجور، فيما تم تعيين ضباط جدد موزعين بين رتب جنرال وكولونيل ماجور بمواقع مسؤولية مهمة تطلب شغورها، بسبب إعفاء أصحابها وإحالتهم على التقاعد، ضرورة الإسراع بتعيين مسؤولين آخرين خلفا لهم نظرا لأهميتها البالغة.



 

عودة للصفحة الرئيسية